Sunday, 22 May 2022 10:30 GMT

السعودية - 10 خصائص لخريجي جامعة جازان

(MENAFN- Al Watan) اعتمدت جامعة جازان خصائص الخريجين ومخرجات التعلم، وذلك تماشيًا مع رسالتها «نعلم ونبحث ونبتكر، لنسهم في بناء مجتمع حيوي»، ورؤيتها على أن تكون جامعة متميزة إقليميًا بمخرجاتها التعليمية وأبحاثها الابتكارية وخدماتها المجتمعية. وتشتمل أبرز خصائص الخريجين التي تم اعتمادها على الشغف المعرفي والبحثي المستمر، والتطبيق العلمي للمعارف، والقدرة على حل المشكلات، واتخاذ القرار، والالتزام بالقيم والأخلاق، وتحمل المسؤولية، والتواصل والتفاوض الفعال، والقيادة والريادة، والعمل الجماعي، والسلوك العلمي والمهني.
وأوضح عميد التطوير الأكاديمي الدكتور علي هندي، أن توجيهات رئيس الجامعة أكدت على أن تحقق خصائص الخريجين ومخرجات التعلم تطلعات القيادة، وفق رؤية المملكة 2030 في صناعة مستقبل مشرق لأبناء وبنات الوطن، وذلك بإكسابهم المهارات التي تمكنهم من المنافسة في سوق العمل، مشيرا إلى أنها ركزت على مهارات المستقبل، والمعرفة والفهم، والمهارات الذهنية والقيم، والالتزام بالسلوكيات المهنية والأخلاقية، وتطبيق التفكير المستقل والنقدي بشكل مبتكر، وتطبيق مهارات التعلم المستدامة في جميع النواحي العلمية والمجتمعية، وتطبيق مهارات وأخلاقيات البحث العلمي، وتطبيق المعرفة من خلال إنجاز المهارات العملية ببراعة.

MENAFN26012022000089011017ID1103598929


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.