Tuesday, 17 May 2022 01:02 GMT

الاردن - جنايات إربد تغلظ العقوبة بحق صاحبي سوابق

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - أصدرت محكمة جنايات إربد، حكما قضائيا بحق اثنين من مكرري الجرائم، ورفع العقوبة بحقهما إلى أربع سنوات ونصف.

اضافة اعلان


وقالت الأمانة العامة للمجلس القضائي، اليوم الأربعاء، إن المحكمة قضت في حكم صدر عنها بتجريم اثنين من المكررين لارتكاب الجرائم خلافا لأحكام المادة 404 من قانون العقوبات ووضعهما بالأشغال المؤقتة لثلاث سنوات والرسوم محسوبة لهما مدة التوقيف، وكونهما من المكررين بالمعنى القانوني قررت المحكمة تشديد العقوبة بحقهما بوضعهما بالأشغال المؤقتة لأربع سنوات ونصف والرسوم محسوبة لهما مدة التوقيف.


وأضافت أن تشديد العقوبة يأتي سندا لأحكام المادة 101 من قانون العقوبات والتي تشدد العقوبة المحكوم بها في حال كان مرتكب الجريمة من مكرري الجنايات، وصدر بحقه أحكام لم يمض عليها 10 سنوات ولم تسقط عنه، الأمر الذي يستوجب تشديد العقوبة المحكوم بها.


وأشارت إلى أن مثل هذا التشديد يأتي لتحقيق الردع العام والخاص والقضاء على الظواهر الجرمية.

MENAFN26012022000208011052ID1103595907


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.