Friday, 27 May 2022 05:50 GMT

السعودية - Covid-19 حول العالم

(MENAFN- Al Watan) حفلات داونينج ستريت
أعلنت الحكومة البريطانية أنّ رئيسها بوريس جونسون يعتزم التعاون بالكامل مع تحقيق فتحته الشرطة في قضية تنظيم حفلات عدة في داونينج ستريت خلال فترات الإغلاق. وقال ناطق باسم جونسون للصحافيين إنّ رئيس الوزراء «سيتعاون بالكامل، مهما كانت الطريقة التي سيُطلب فيها ذلك». وكانت قائدة شرطة لندن كريسيدا ديك أعلنت في وقت سابق أنّ عناصرها يحققون حاليا في عدد من المناسبات في دوانينج ستريت، مقر رئيس الوزراء، ووايتهول الشارع الذي يضم مقر الحكومة، بخصوص «انتهاكات محتملة للقواعد المرتبطة بكوفيد-19».
تراجع في الربيع
اعلن رئيس المجلس العلمي الفرنسي جان فرنسوا ديلفريسي أنّ المرحلة الحالية من الوباء التي شهدت انتشار المتحورة أوميكرون يرتقب أن «تهدأ» بحلول منتصف مارس وأن تتيح ربيعاً أقلّ توتراً على الصعيد الصحّي.
وقال «أرى الأمور تهدأ قرابة منتصف مارس مع انخفاض تدريجي بطيء جداً لأعداد الذين يدخلون المستشفيات، وعدد الإصابات سينتهي بالتراجع بهدوء مع عدم تجانس بحسب المناطق».
بالإضافة إلى ذلك ورغم أنه توقع ظهور متحورة جديدة في الخريف، فإن كل شيء سيكون رهناً بنوعها، قائلاً «إذا كانت شديدة العدوى وحادة مجدداً، فسنكون مجددا في وضع مزعج جدا».
تجربة سريرية
أعلن تحالف فايرز/بايونتيك أنه بدأ باستقبال متطوّعين لتجربة سريرية ترمي إلى اختبار السلامة والاستجابة المناعية للقاح مضادّ للمتحوّرة أوميكرون من فيروس كورونا، على أشخاص لا تتجاوز أعمارهم 55 عامًا.
وقالت المسؤولة عن اللقاحات في شركة فايرز كاثرين جانسن في بيان إنه في وقت تفيد فيه المعطيات الحالية بأنّ الجرعات المعززة من اللقاح الأصلي تحمي من العوارض الخطيرة لأوميكرون، إلا أن الشركة تفضل التصرّف بحذر أكبر.
جزر تمدد الإغلاق
مدّدت جزر ساموا وسليمان الإغلاق في مواجهة كوفيد - 19 الذي يواصل التفشي في هاتين الدولتين المعزولتين في المحيط الهادئ، واللتين كانتا بمنأى عن الفيروس.
وحتى الأسبوع الماضي كانت جزر سليمان (700 ألف نسمة) سجّلت 31 إصابة فقط بدون أي وفاة منذ بدء انتشار الوباء، لكن تم تأكيد حوالي 300 حالة جديدة منذ ذلك الحين.
رويال مايل
تعتزم مجموعة اللوجستيات البريطانية «رويال مايل»، البريد الملكي، إلغاء حوالي 700 وظيفة لخفض الكلفة بعدما تسبب انتشار المتحورة أوميكرون بغياب 15 ألف شخص وكلفة بملايين الجنيهات الإسترلينية.
انتعاش ضعيف
استعادت المطارات الأوروبية السنة الماضية 41% فقط من معدل ركابها في العام 2019 على خلفية انتشار المتحورتين دلتا وأوميكرون، في انتعاش فوضوي وغير كاف لمحو كارثة عام 2020.
ولا يزال القطاع يعاني من تداعيات موجة أوميكرون و«الفصل الأول سيكون مخيبا للآمال»، كما توقع الفرع الأوروبي للمجلس الدولي للمطارات.
5,6 ملايين وفاة
تسبّب فيروس كورونا بوفاة ما لا يقلّ عن 5,602,767 شخصا في العالم منذ أن ظهر في الصين في ديسمبر 2019، وسجّلت الولايات المتحدة أعلى عدد وفيات جرّاء الفيروس (868,512) تليها البرازيل (623,356) ثم الهند (490,462) فروسيا (327,448).
وتقدّر منظمة الصحة العالمية أن العدد الإجمالي للوفيات قد يكون أعلى بمرّتين إلى ثلاث، آخذة في الاعتبار العدد الزائد للوفيات المرتبطة بالوباء بصورة مباشرة وغير مباشرة.

MENAFN25012022000089011017ID1103594513


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.