Friday, 27 May 2022 05:21 GMT

السعودية - نجاح أول عمليتين لتطويل العظام بمستشفى بيش

(MENAFN- Al Watan) نجح فريق العظام بمستشفى بيش العام بمنطقة جازان في إجراء أول عمليتين بجهاز «اليزاروف» لتطويل العظام، وذلك بعد تدشين صحة جازان لمشروع اليزاروف لتطويل العظام.
وأوضحت صحة جازان أن المشروع يهدف إلى سد احتياجات المرضى في المنطقة لإجراء هذا النوع من عمليات العظام، وتوفير جميع الإمكانات والتخصصات النوعية لهم. وبينت أن الجهاز يتكون من حلقات معدنية مثقوبة وأسلاك جراحية ومفاصل معدنية، ويستخدم كجهاز تثبيت خارجي حلقي في علاج الكسور المعقدة، وغير الملتئمة، وكذلك حالات تطويل العظام القصيرة، وإصلاح تشوهات الأطراف والأقدام، وتعويض العظام المفقودة بتقنية نقل العظام، وتعديل الطرف أو التئام الكسور أو التطويل.
مشيرة إلى أن الجهاز يفيد المرضى الذين يعانون من القصيرة الناتجة عن قصر خلقي أو مكتسب، إذ يتم بناؤه على الطرف ثم يعمل قصا للعظم، وبعد أسبوع يُطول خلال القص بمقدار واحد مليمتر يوميا، حيث يستطيع المريض المشي عليها خلال مدة العلاج.

MENAFN25012022000089011017ID1103594506


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.