Thursday, 19 May 2022 08:45 GMT

السعودية - RSC كمبيوتر عملاق بالذكاء الاصطناعي

(MENAFN- Al Watan) أعلنت شركة «Meta»، عن إكمالها المرحلة الأولى من كمبيوتر عملاق جديد ‏يعمل بالذكاء الاصطناعي.‏
وقال مالك الشركة مارك زوكربيرج، في بيانه: «لقد طورت »Meta« ما نعتقد أنه أسرع كمبيوتر فائق الذكاء الاصطناعي في العالم، ونطلق عليه اسم »RSC« اختصارا لـAI Research SuperCluster، وسيكتمل في وقت لاحق من العام الجاري».
تطوير الذكاء الاصطناعي
وتقول الشركة، إن كمبيوتر «RSC» سيساعد الباحثين على تطوير نماذج ذكاء اصطناعي أفضل يمكنها التعلم من تريليونات الأمثلة، ومن بين أشياء أخرى، ستتمكن هذه النماذج من بناء أدوات واقع معزز أفضل و«تحليل النصوص والصور والفيديو معا بسلاسة».
ووفقا لـ«Meta» فإن جزءا كبيرا من عمل هذا الكمبيوتر يخدم رؤية الشركة لمشروعها القادم «ميتافيرس»، وذلك لأن التطبيقات والمنتجات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ستلعب دورا رئيسيا فيه.
ترجمات صوتية
كما سيساعد كمبيوتر «RSC» في تشغيل ترجمات صوتية في الوقت الفعلي لمجموعات كبيرة من الأشخاص يتحدث كل منهم لغة مختلفة حتى يتمكنوا من التعاون بسلاسة في مشروع بحثي أو ممارسة لعبة «ذكاء اصطناعي».
بدأ العمل في الكمبيوتر قبل عام ونصف، عندما صمم مهندسو الشركة أنظمة مختلفة له (التبريد والطاقة والشبكات والكابلات) من الصفر.

MENAFN25012022000089011017ID1103594461


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.