Thursday, 19 May 2022 08:20 GMT

السعودية - الأخضر أمام عقبة الأوزبك نحو المونديال

(MENAFN- Al Watan) يطمح المنتخب السعودي الأول لكرة اليد إلى تجاوز عقبة أوزبكستان، لخطف تذكرة بلوغ مونديال 2023، وذلك عندما يلتقيان مساء اليوم في صالة وزارة الرياضة بالدمام، لحساب الجولة الأخيرة للدور الرئيسي للبطولة الآسيوية الـ20 للرجال، المؤهلة للمونديال. قد جدد «الأخضر» آماله في الظفر بإحدى بطاقات المونديال بعد تغلبه على كوريا الجنوبية في الجولة الثانية 27 /22، مما منحه وصافة المجموعة الأولى برصيد نقطتين، بعد حساب المواجهات المباشرة مع منتخب كوريا الجنوبية. ويحتاج «الصقور» إلى الفوز اليوم، للعبور نحو المونديال ونصف نهائي البطولة القارية، بينما يقع المنتخب الأوزبكي في المركز الرابع والأخير في المجموعة بلا نقاط، بعدما تلقى خسارتين متتاليتين من كوريا الجنوبية وقطر.
صراع قوي
في المباريات الأخرى للجولة الأخيرة للدور الرئيسي، يلتقي في منافسات المجموعة الأولى أيضا منتخبا قطر، المتصدر بـ4 نقاط، وكوريا الجنوبية، الثالث بنقطتين، في مباراة مهمة هي الأخرى، إذ إن الكوريين يريدون الانتصار، لخلط أوراق المجموعة وانتظار تعثر «الأخضر». وفي المجموعة الثانية، يتقابل العراق والكويت، وكل منهما بلا رصيد نقطي، وخرجا من المنافسة على الصدارة. بينما تجمع قمة المجموعة البحرين وإيران اللذين أعلنا تأهلهما رسميا إلى المونديال ونصف النهائي، بعدما كسبا الكويت والعراق، وحصد كل منهما 4 نقاط، ويتصارعان على صدارة المجموعة.
تحديد مراكز
ضمن منافسات تحديد المراكز من الـ9 حتى الـ16، كسب منتخب عمان نظيره منتخب هونج كونج 27 /‏‏‏25، بعد مواجهة قوية ومثيرة، وفاز الإمارات على منتخب فيتنام 10 /‏‏‏ صفر، لعدم حضور المنتخب الفيتنامي المباراة، وتغلب منتخب سنغافورة على أستراليا بذات النتيجة ولنفس السبب، وتفوق الأردن على الهند 35 /‏‏30.
- «الأخضر» مطالب بالفوز، لبلوغ المونديال
- قطر وكوريا الجنوبية في موقعة مصيرية
- البحرين وإيران صراع على صدارة الثانية
- العراق والكويت مواجهة للتاريخ

MENAFN25012022000089011017ID1103594459


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.