Thursday, 19 May 2022 09:17 GMT

البحرين - وزير التربية والتعليم يبحث مع عدد من المستشارين الثقافيين الخليجيين الموضوعات المتعلقة بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

 اجتمع الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، مع عدد من المستشارين الثقافيين بسفارات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمملكة البحرين.
وفي بداية الاجتماع، أشاد الوزير بالعلاقات المتميزة التي تربط بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتعاون القائم بينها في العديد من المجالات ومنها المجال التعليمي، وما تشهده المسيرة التعليمية من تطوير في كافة مراحلها.
بعدها قامت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي بتقديم عرض عن مؤسسات التعليم العالي الخاصة في مملكة البحرين، وإجراءات قبول الطلبة الخليجيين فيها، كما قدمت الدكتورة جواهر شاهين المضحكي رئيس جامعة البحرين عرضاً عن الجامعة والبرامج الأكاديمية التي تقدمها وآليات التسجيل فيها بالنسبة للطلبة الخليجيين، إلى جانب إلقاء الضوء على استحداث الجامعة لنظام الفترة الدراسية الثانية، التي تتضمن عدداً من البرامج الأكاديمية بكليات الجامعة، والتي تتيح المجال أمام الطلبة للدراسة في الفترة المسائية، وتم كذلك تقديم عرض حول كلية عبدالله بن خالد للدراسات الإسلامية وبرامجها الأكاديمية والآلية المطلوبة للالتحاق بها من قبل الطلبة الخليجيين.
وقد أعرب المستشارون الثقافيون عن تقديرهم لهذا اللقاء الذي ساهم في تزويدهم بالعديد من المعلومات حول مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة بمملكة البحرين، وبرامجها الأكاديمية في مختلف التخصصات، والتسهيلات التي تمنحها للطلبة الخليجيين للتسجيل فيها، مثمنين الخطوة التي قامت بها جامعة البحرين بفتح المجال للدراسة في الفترة المسائية، مما يوفر فرصة الدراسة للطلبة الذين لا يستطيعون الالتحاق بالجامعة في الفترة الصباحية، ومؤكدين حرصهم على تعزيز العلاقات التعليمية مع مملكة البحرين لما فيه خير وصالح الطلبة.

 

MENAFN25012022000055011008ID1103591328


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.