Thursday, 19 May 2022 08:54 GMT

الاردن - نصائح لتخليص أدمغتنا من السموم الرقمية

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - مع ظهور الوباء وتفشي الفيروسات، تحول كل شيء تقريباً بدءاً من الطعام والأدوية إلى الاجتماعات الرسمية والتجمعات العائلية عبر الإنترنت، وأصبح الناس معتمدين بشكل كبير على أجهزتهم الرقمية، لدرجة أنهم أصبحوا يستخدمونه منذ الصباح وحتى آخر الليل.

كما أصبح الانغماس والاتصال عبر وسائل التواصل الاجتماعي جزءاً لا يتجزأ من اليوم بالنسبة للكثيرين. وهذا التواصل المستمر قد أثر في جودة الحياة، وزيادة العبء على الحواس.

وبالنظر إلى هذه المشكلات، أصبح من المهم أخذ قسط من الراحة من هذه الأجهزة، للتخلص من السموم الرقمية.

– تنزيل تطبيقات للحد من استخدام الهاتف

هناك الكثير من التطبيقات التي تعمل على إغلاق الهاتف والتطبيقات الخاصة. لذا، من الجيد الحصول على واحد منها في قائمة التطبيقات للتخلص من إدمان الهاتف.

– ضع هاتفك جانباً لبضع ساعات بين الحين والآخر

هذه الخطوة ستساعدك حقاً في تحديد المقدار الذي تحتاجه من استخدام الهاتف.

– تجنب استخدام الهاتف قبل النوم

ينصح الخبراء بتجنب وضع الهاتف المحمول في الغرفة التي تنامين بها، مع قطع الاتصال بالإنترنت قبل النوم.

– تقليل الاستخدام

هناك حيلة ينصح بها الخبراء، وهى قطع الاتصال بالإنترنت تماماً لمدة يوم أو أكثر. قلل استخدام هاتفك، وتفقده كل 15 أو 30 دقيقة فقط.

MENAFN25012022000151011027ID1103590332


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية