Thursday, 19 May 2022 07:25 GMT

الاردن - الفاعوري والعطاونة يضيئان فضاء بيت حبيب الزيودي بمصابيح إبداعهم

(MENAFN- Alghad Newspaper)

A Decrease font size. A Reset font size. A Increase font size.

أضاء الشاعران علي الفاعوري وشفيق العطاونة سماء بيت حبيب الزيودي أحد أقسام الدائرة الثقافية في أمانة عمان الكبرى بمصابيح الشعر والإبداع مساء امس بعد انقطاع طويل فرضته جائحة كورونا.

ونثر الفاعوري والعطاونة الدفء في أرجاء القصر القديم بما قدماه من قصائد كانت عصارة وجدانيات عميقة لاقت تفاعل واستحسان الجمهور الذي حضر ساعيا لسماع الكلمة المنظومة بموهبة لافتة وإحساس عال.

وقرأ الفاعوري والعطاونة مجموعة من القصائد تنوعت بين قصائد وطنية ووجدانية واخرى ذهبت باتجاه الحب والغزل وجميعها عكست حجم الخبرة والموهبة والعمق الذي يتمتع بها كل من الشاعرين ٠

وأدار الأمسية الأديب جروان المعاني الذي قدم إشادة بتجربة وإبداع الشاعر الفاعوري مؤكدا انه قامة شعرية عربية يفتخر بها كل اردني.

ورحبت مديرة الدائرة الثقافية المهندسة شيمة التل بعودة الحياة لبيت حبيب الزيودي مبينة أن البيت لا يكتمل ألقه إلا بإقامة الأمسيات التي تبقي سراج الإبداع الشعري مشتعلا ومتوهجا وهو الهدف الذي قام البيت على أساسه كأحد مراكز الإشعاع والتنوير الأدبي.

MENAFN25012022000072011014ID1103589783


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.