Monday, 23 May 2022 10:46 GMT

الاردن - اتحاد اليد يستعد لاستضافة البطولة العربية للناشئين

(MENAFN- Alghad Newspaper)

A Decrease font size. A Reset font size. A Increase font size.

اللجنة الإعلامية لاتحاد الإعلام الرياضي

عمان – اتخذ اتحاد كرة اليد الترتيبات الفنية والإدارية لاستضافة البطولة العربية الـ11 للناشئين، والتي تقام لقاءاتها كافة في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، وسط مشاركة منتخبات مصر والجزائر والكويت وسورية إلى جانب الأردن.
وقال رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي، إن الاتحاد ومن خلال لجانه وكوادره العاملة جاهز لاستضافة هذا الحدث الرياضي الذي يعتبر ذات أهمية، كونه يأتي في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد للمنتخبات الوطنية كافة، وخصوصا منتخب الناشئين، والذي يعتبر نتاج مشروع مراكز الواعدين الذي بدأ العمل به مطلع العام 2018، وأن جميع عناصر المنتخب المشاركة في البطولة هم من خريجي هذا المشروع، والذي يتطلع إليه الاتحاد بعناية كبيرة كونه يعتبر المشروع الأهم على أجندة العمل.
وأضاف المنسي:“اهتمام الاتحاد بمنتخب الناشئين لن يتوقف عند المشاركة بهذه البطولة فقط، وأن المراحل المقبلة ستشهد اهتماما أكبر، وسيتم الدفع بالفريق للمشاركة في البطولات المقبلة، وأن الاتحاد لن يألو جهدا في توفير المتطلبات كافة للفريق والتي تساعده على تطوير مستواه الفني”.
نظام البطولة
ونظرا لمشاركة خمسة منتخبات في البطولة، فإن المنافسات ستقام وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وتتأهل إلى الدور قبل النهائي، الفرق الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى، وفي هذا الدور، يلتقي صاحب المركز الأول، مع الفريق الحاصل على المركز الرابع، ويلعب الفريق صاحب المركز الثاني مع الفريق الحاصل على المركز الثالث، والفريقان الفائزان في هاتين المباراتين يتأهلان إلى المباراة النهائية، بينما يلعب الفريقان الخاسران في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
وفد الاتحاد العربي
ويصل إلى عمان يوم الثلاثاء المقبل، وفد الاتحاد العربي برئاسة السعودي محمد منيع، وذلك للإشراف فنيا على منافسات البطولة، كما يصل رئيس وأعضاء اللجنة الفنية والأطقم التحكيمية التي ستتولى إدارة اللقاءات.
ويعقد مساء اليوم ذاته اجتماعا فنيا يحضره رئيس وأعضاء اللجنة الفنية، إضافة إلى ممثلي المنتخبات الوطنية، وذلك لإجراء القرعة لتحديد المباريات، ووضع البرنامج الزمني للمباريات كافة، حيث ينتظر أن تقام في اليوم الواحد مباراتين، كما سيتم إقرار التعليمات الفنية والإدارية، والتعليمات الصحية والإجراءات التي سيتم التعامل معها بخصوص فيروس“كورونا”.
ولأول مرة تقام البطولة العربية للناشئين في نسختها الـ11 في الأردن، حيث كانت الانطلاقة من مدينة جدة السعودية في العام 1983، ثم أقيمت النسخة الثانية في العاصمة القطرية الدوحة في العام 1985، ثم استضافت العاصمة العراقية بغداد النسخة الثالثة في العام 1989، قبل أن تقام النسخة الرابعة في العاصمة المصرية القاهرة في العام 1993، وعادت العاصمة القطرية الدوحة لتحتضن النسخة الخامسة في العام 1995.
وتوقفت البطولة لفترة طويلة امتدت 17 عاما، قبل أن تعود من جديد والنسخة السادسة في العام 2012 في مدينة الطائف السعودية، ثم أقيمت النسخة السابعة في العاصمة التونسية في العام 2013، وفي العام 2015 أقيمت النسخة الثامنة في مدينة جدة السعودية التي احتضنت أيضا النسخة التاسعة في العام 2017، قبل أن تستقبل مدينة نابل التونسية النسخة العاشرة في العام 2019.

MENAFN24012022000072011014ID1103587941


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.