Wednesday, 18 May 2022 05:52 GMT

الاردن - تعرف على أهم معايير أفضل منصات التداول الموثوقة

(MENAFN- Alghad Newspaper)

عزيزي المستثمر عليك التمهل قليلاً قبل البدء في التداول، حيث يجب عليك معرفة المزيد عن منصات تداول العملات الرقمية وأهم المعايير التي عليك مراعاتها عند اختيار منصات التداول لتقوم باختيار أفضل منصات تداول موثوقة، حيث يمكنك ذلك من تحقيق أهدافك من تربح المزيد من الأموال، حيث أول خطوات نجاح التداول هو أختيار منصة تداول موثوقة، ولأهمية هذا الأمر نقدم لكم في هذا المقال أهم المعايير التي يمكن الاعتماد عليها لإختيار أفضل منصات التداول الموثوقة.

منصات التداول

تعد منصات التداول هي ذلك المنصات التي تتيح لكافة الأشخاص من المستثمرين والمتداولين بالقيام بتداول العملات وهي عملية البيع والشراء التي تتم على كافة العملات التي يسهل الحصول عليها عن طريق تداول في سوق البورصة أو كما يعرف أيضا بسوق الفوركس، وقد تكون هذه العملات المتداولة من العملات الرقمية أو من العملات التقليدية.

ويبحث دائما المتداولين الجدد أو المستثمرين ذو الخبرة في عالم الفوركس عن المنصات الموثوقة، حتى يتمكنوا من القيام بتداول العملات من خلالها والتمتع بالوثوق فيها، وذلك لأن منصات التداول الموثوقة توفر على العديد من المتداولين الجهد المبذول في البحث عن العملات التي تباع أو تشترى وخاصة من العملات الأجنبية، ومن هنا يبدأ العملاء في التعاون مع أفضل منصات التداول التي تمتلك شهرة واسعة في سوق الفوركس والتي تتمتع بالسمعة الجيدة حول دول العالم.

أهم معايير اختيار منصات التداول الموثوقة

قد يكون أختيار أفضل منصات التداول الموثوقة من الأمور الصعبة التي يمكن أن تواجه المتداولين أو المستثمرين وخاصة الجدد في عالم التداول، وذلك لأن المستثمرين يبحثون عن المكان الأكثر ثقة لإدارة أموالهم التي يمتلكونها بهذا المكان، لذلك عليك قبل البدء من التعامل مع المنصة الخاصة بالتداول التأكد من أنها من أفضل المنصات التي يمكن الوثوق فيها في سوق الفوركس، وفيما يلي سنعرض أهم النصائح التي يجب أن تتبعها أو أهم المعايير التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيارك لمنصة تداول للتعامل معها وهي كالآتي:-

  • لابد من التأكد أن منصة التداول المتعامل معها خاضعة للهيئة الرقابية المالية حتى تتضمن أنها من الشركات التجارية المرخصة.
  • التأكد من قدرة الشركة أو المنصة الخاصة بالتداول على حماية كافة بياناتك سواء كانت البيانات الشخصية أو البيانات المالية، وبالأخص إذا كانت تعاملات المتداول مع المنصة بشكل إلكتروني أي من خلال الإنترنت.
  • تمتلك أفضل منصات التداول الموثوقة تطبيق يمكن تثبيته بكل سهولة على الهواتف المحمولة حتى يتمكن المتداولين من خلال ذلك التطبيق معرفة كافة التغيرات التي يمكن أن تطرأ على سوق الفوركس بشكل مستمر.
  • تتيح أفضل منصات التداول الموثوقة تعاملات التداول للمستثمرين عن طريق أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف عبر الإنترنت.
  • المنصة الموثوقة تمتلك إستجابة سريعة لتتمكن من تنفيذ جميع الاتفاقيات بشكل فوري، وهذا قد يؤكد مدى سرعتها وإهتمامها بمصالح المستثمرين والمتداولين.
  • منصة التداول الموثوقة تمتلك سمعة جيدة بالإضافة إلى أنها تحقق شهرة عالمية على مستوى العالم، لذلك عليك البحث عن آراء المتداولين عن منصة التداول قبل بدء التعامل معها.
  • تشتمل منصة التداول الموثوقة على منصة متطورة تستجيب لتنفيذ أوامر جميع المتداولين عبر كافة الأجهزة مهما كان إصدارها.

وفي النهاية يجب عليك معرفة أن السوق المالي أو كما يعرف بسوق الفوركس والأسهم، قد يعتبر من أهم الأسواق الإقتصادية العالمية، حيث أنه يقوم بجذب الكثير من المستثمرين، لذلك فهو أصبح أكثر الأسواق شهرة على مستوى العالم، ومن هنا بدأت تظهر التراخيص التي تختص بالتداول في كلاً من الأسواق المحلية والأسواق العالمية، بالإضافة إلى أنها أصبحت تخضع للعديد من الضوابط لحكم هذا النوع من الإستثمارات.

لذلك ننصح بالتعامل مع شركات التداول والمنصات الموثوقة والمرخصة، والتي تكون تابعة لهيئات رقابية معتمدة وعالمية، وذلك لأنها تقدم الكثير من الخدمات للمتداولين والتي من أهمها خدمات الوساطة المقدمة للمستثمرين والمتداولين والتي تعمل بنظام تداول التجزئة أو تداول الجملة من خلال أسواق الفوركس، بالإضافة إلى أن المنصات الموثوقة تقدم الثقة للمتداولين والأمان وذلك عن طريق الخدمات المميزة التي تسهل عليهم الوصول للمزيد من الأدوات المتمثلة في العملات الأجنبية والتي تحقق زيادة الأرباح.

MENAFN24012022000072011014ID1103587930


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.