Sunday, 22 May 2022 11:25 GMT

الاردن - القهوة هي الأفضل للقولون والكبد والأمعاء بحسب العلماء

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - نشرت مجلة علمية دراسة ومراجعة شاملة جديدة أكدت نتائجها أن أحد أكثر المشروبات المنشترة حول العالم، والذي يصنفه الكثيرون بالمشروب رقم 1 لنجاح حياتهم، لا يقدم فقط شعوراً جميلاً للإنسان، بل إنه أيضاً يساهم في تعزيز صحته، عند تناوله كل صباح.

المشروب رقم 1 ليس مجرد عادة ترفيهية
وفقاً لمراجعة علمية حديثة نشرتها مجلة“Nutrients”، فإن عادة شرب القهوة يمكن أن تقدم في الواقع فائدة كبيرة للإنسان قد لا يتوقعها البعض.

قيمت المراجعة، التي أيدها معهد المعلومات العلمية عن القهوة، أكثر من 194 منشوراً علمياً مختلفاً، حيث أشارت النتائج إلى أن شرب القهوة المعتدل (حوالي ثلاثة إلى خمسة فناجين يومياً) لا يسبب أي آثار ضارة على الجهاز الهضمي.

وأشارت النتائج إلى أن شرب القهوة كان مرتبطا بوجود تركيبة صحية لميكروبات الأمعاء (الحفاظ على صحة بكتيريا الأمعاء في الجسم)، ويؤثر ذلك بشكل إيجابي على الجهاز الهضمي والقولون، بل ويقلل من خطر الإصابة بأمراض الكبد.

القهوة تحفز هرمون الجاسترين المهم
ويساعد الكافيين الموجود في القهوة على تحفيز هرمون هضمي في الجسم يسمى الجاسترين، وكذلك حمض الهيدروكلوريك الموجود في المعدة. ويساهم تحفيزهما على تكسير وتفتيت الطعام في المعدة.

كما يحفز الكافيين هرمون كوليسيستوكينين، وهو هرمون يحفز إفراز المادة الصفراء وهو أمر مهم جداً أثناء الهضم ويساعد في تسهيل العملية.

MENAFN24012022000151011027ID1103584255


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.