Sunday, 22 May 2022 11:18 GMT

الاردن - احذر نقص السيلينيوم في الجسم يسبب مشاكل في القلب

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - سوء التغذية من أكثر الأسباب المؤدية للإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة في الجسم، ومن أبرز تلك الأمراض هي «نقص تروية القلب»، وأوضحت الدكتورة إيرينا ريل، خبيرة التغذية الروسية، بأن من أبرز الأسباب للإصابة بمرض «نقص تورية القلب» هو نقص عنصر السلينيوم في الجسم، وينتج ذلك عن سوء التغذية. 

وفسرت الدكتورة إيرينا ريل كلامها مشيرة بأن السيلينيوم يعد مضاد قوي للأكسدة، وقادر على منع تلف الحمض النووي، ويضمن تعزيز منظومة المناعة وتدمير الخلايا السرطانية ويعمل على وقف الالتهابات في الجسم وتخفيض مؤشر الالتهابات في الجسم. 

وتابعت إيرينا كلامها قائلة،« والدراسات العلمية أثبتت بأن نقص السيلينيوم في الدم، هو أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بمرض نقص تروية القلب، وإن نظرية الجذور الحرة تؤكد ذلك» وذلك وفق ما نشرة موقع «سبوتنك» نقلا عن وكالة «نوفوستي» الروسية للأنباء. 

ويشير التقرير، بأن نقص السيلينيوم في الجسم، يؤدي إلى الإصابة بأمراض التهاب الغدة الدرقية المزمن وخمول الغدة الدرقية، ويعاني من نقصه مرضى الزهايمر والخرف حول العالم. 

وتنصح إيرينا، بضرورة تناول الجوز البرازيلي والمحار والمأكولات البحرية والبيض والسردين لأنها تحتوي على نسبة عالية من السلينيوم الذي يحتاجها جسمك. 

ويذكر أن «نقص تروية القلب» يحدث نتيجة عدم تدفق الدم لعضلة القلب، مما يقلل من مستويات الأكسجين الواصلة إليه، ويحدث هذا نتيجة انسداد الشرايين التاجية إما بشكل جزئي أو كلي.

MENAFN24012022000151011027ID1103584251


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.