Monday, 23 May 2022 11:39 GMT

السعودية - إعادة تشغيل وصيانة أجهزة التنفس بالمستشفيات لدواعي الجائحة

(MENAFN- Al Watan) أكد مدير عام إدارة صيانة الأجهزة الطبية بوزارة الصحة فيصل العطاوي أن مبادرة الصيانة تستهدف أجهزة التنفس أثناء فترة جائحة كورونا، بعد أن تم حصر الأجهزة الخارجة عن الخدمة لعدة أسباب تقنية وصحية، سواء انقطاع الوكيل أو مضت فترة على عمرها الافتراضي. مشيرا إلى أن حساسية الجائحة دفعتهم إلى تنفيذ مبادرة لإعادة تشغيل وصيانة الأجهزة القادرة على التشغيل، مبينا أن إدارة صيانة الأجهزة الطبية تتعامل مع شركات محلية موجودة في المملكة، وقد يكون لها ارتباط بشركات عالمية، فضلاً عن اختلاف الأجهزة، فالبعض منها يكون استخدامه لمرحلة معينة ولا يمكن صيانته.
وأكد العطاوي أن الإدارة تعنى بمتابعة وصيانة كافة الأجهزة الطبية بجميع المراكز الصحية التابعة للوزارة، ويشمل ذلك أوامر الإصلاح، وكذلك أوامر الصيانة الوقائية والصيانة التصحيحية عند عطل أي جهاز. وأشار إلى صيانة كافة الأجهزة الطبية بشكل دوري، وبكافة مستوياتها إذ أن هناك 3 تصنيفات من قبل هيئة الغذاء والدواء، وهي (A.B.C)، وهي تدخل ضمن نطاق صيانة الأجهزة الطبية.
وحدد مدير عام الإدارة العامة لصيانة الأجهزة الطبية العوائق التي تواجهها إدارته في الأجهزة المراد صيانتها، أبرزها تأخر الوكيل أو الشركة في عمل الصيانة التصحيحية، فالأجهزة الطبية حساسة وتحتاج إلى سرعة الإصلاح، بالإضافة إلى أن بعض الأجهزة الطبية لا نجد لها وكيلا بعد أن تم إغلاقها.

MENAFN23012022000089011017ID1103581257


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.