Friday, 20 May 2022 04:40 GMT

الاردن - فوائد الحليب قبل النوم للبشرة والشعر.. تعرفي عليها

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - لا تقتصر فوائد الحليب على الفوائد الصحية فقط ولكنه من المكونات الهامة للحفاظ على شباب البشرة وصحة الشعر، وسواء تم تناوله أو استخدامه موضعيًّا، فإليكِ عزيزتي أهم فوائد اللبن للشعر والجلد:
تقشير البشرة وترطيبها: يمكن استخدام اللبن كمنظف ومقشر للوجه، إذ يحتوي على حمض“اللاكتيك” الذي يعمل كمقشر لطيف، ويخلص البشرة من خلايا الجلد الميت، ويحتوي اللبن كذلك على عناصر مرطبة للجلد بعمق، لذا فهو يحمي البشرة من الجفاف.
تغذية الجلد: يحتوي اللبن على فيتامينات“أ، ود، وه، وك”، التي تساعد على تغذية البشرة، والتخلص من الإجهاد والشحوب.
تنعيم الشعر وترطيبه: يمكنكِ استخدام اللبن كبلسم على الشعر لمدة ساعة قبل الاستحمام، إذ يساعد على تنعيمه وترطيبه، كذلك يعمل البروتين الموجود في اللبن على تغليف الشعر، وحمايته من التقصف.
تفتيح الجلد: تساعد بروتينات اللبن وحمض“اللاكتيك” الموجود فيه على تفتيح البشرة، وتوحيد لونها، وتقليل النمش والبقع البنية وفرط التصبغ.

MENAFN23012022000151011027ID1103580865


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.