Friday, 20 May 2022 03:06 GMT

الاردن - 5 طرق طبيعية لتكثيف الرموش

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - هناك عدد قليل من الأشخاص المحظوظين بحصولهم على رموش طويلة وكثيفة، والغالبية التي تمتلك رموش رقيقة وغير كثيفة يمكنهم اتباع الطرق الاتية لتكثيف الرموش طبيعيًا:

1. تنظيف الرموش
أهم الأمور التي تحتاجينها للحصول على رموش كثيفة هو العناية الجيدة بها، لذلك حاولي تنظيف رموشك بالفرشاة مرة واحدة على الأقل يوميًا خاصة في الصباح.
يشجع تنظيف الرموش الدورة الدموية مما يتيح المزيد من العناصر الغذائية للوصول إلى بصيلات الشعر والحصول على رموش كثيفة.

لا تذهبي إلى السرير مع ماكياج العيون خاصة إذا كان مكياجك مقاوماً للماء، حاولي استخدام مزيل ماكياج العيون لإزالة كل اثاره قبل النوم.

2. تدليك الجفن
تدليك الجفون يعزز نمو رموشك، حيث أنه يحسن تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ويعني وصول المزيد من العناصر الغذائية إليها مما يساعد في نمو الشعر ويمنع ترقق وكسر رموشك.

يمكنك استخدام بضع قطرات من زيت الزيتون، أو جوز الهند، أو زبدة الشيا على الجفون، ومن ثم قومي بتدليك الجفون والرموش بحركة دائرية صغيرة وخفيفة لمدة 6 دقائق مرتين يومياً.

3. استخدام زيت الخروع
يساعد زيت الخروع على محاربة الكائنات الدقيقة التي تعيق نمو الرموش، بسبب احتوائه على كميات عالية من حمض الريسينوليك (Ricinoleic acid) وهو حمض دهني من أوميغا 9 الذي يساعد في علاج تساقط الشعر.

استخدمي فرشاة نظيفة أو مسحة قطنية لوضع زيت الخروع على رموشك قبل الذهاب إلى السرير، يمكنك أيضاً إضافة بضع قطرات من زيت فيتامين ه إلى زيت الخروع قبل الاستخدام.

4. استخدام زيت جوز الهند
زيت جوز الهند هو علاج طبيعي معروف للشعر الكثيف ونمو الرموش، حيث أنه غني بفيتامين ه وحمض اللوريك (Lauric acid) الذي يغذي ويضيف حجماً إضافياً إلى رموشك.

في دراسة أجريت عام 2003 ونشرت في مجلة علم التجميل، أشار الباحثون إلى أن زيت جوز الهند يقوي بروتينات الرموش، وبالتالي يزيد من كثافتها.

تستطيعين استخدام مسحة القطن من زيت جوز الهند الدافئ قبل الذهاب إلى السرير واتركيه ليلًا ثم اغسليه بالماء الفاتر في الصباح، كرري هذا العلاج يومياً لبضعة أشهر حتى تحصلي على النتائج المرجوة.

5. استخدام زيت الألوفيرا
الألوفيرا هو علاج منزلي رائع يمكنه تكثيف الرموش طبيعياً، حيث يساعد رموشك على النمو لفترة طويلة، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية التي تعزز نمو رموشك ويبقيها رطبة.

MENAFN23012022000151011027ID1103580863


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.