Monday, 16 May 2022 08:19 GMT

الإمارات - قرعة مرتقبة للدور الحاسم من التصفيات الإفريقية'

(MENAFN- Al-Bayan)

يقام سحب قرعة الدور الحاسم من تصفيات إفريقية المؤهلة الى كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 السبت في دوالا بالتزامن مع كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًَا في الكاميرون.

وودّع المنتخب الجزائري حامل اللقب كأس أمم إفريقيا الخميس عقب خسارته امام ساحل العاج 1-3، لكنه حافظ على موطئ قدم في الكاميرون من خلال ترقب قرعة التصفيات.

وسيكون منتخب 'محاربي الصحراء' بقيادة القائد نجم مانشستر سيتي الإنكليزي رياض محرز من بين عشرة منتخبات لا تزال تصارع من اجل نيل احدى البطاقات الخمس المؤهلة الى مونديال قطر المزمع اقامته بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين.

وسيكون المنتخب الجزائري ضمن المستوى الاول في قرعة التصفيات كونه يحتل المركز التاسع والعشرين في التصنيف العالمي للفيفا الى جانب السنغال (20)، المغرب (28) وتونس (30) ونيجيريا (36).

لكنّ ذلك لا يعفي الجزائر من الوقوع في مواجهة نارية على اعتبار انّ منتخبات مرموقة كمصر بقيادة نجم وهدّاف ليفربول الانكليزي محمد صلاح والكاميرون ومالي ستكون في المستوى الثاني، وجميعها تأهلت الى الدور ثمن النهائي من البطولة الإفريقية.

كذلك، يضمّ المستوى الثاني منتخبات لا يمكن الاستهانة بها كغانا بقيادة أندريه أيو والتي تبقى من كبار القارة رغم الخروج من الدور الأول لكأس الأمم الإفريقية، إضافة الى جمهورية الكونغو الديمقراطية التي لم تتأهل الى البطولة.

ينطلق الدور الحاسم المؤلف من ذهاب وإياب في نهاية شهر مارس المقبل.

الفرق المشاركة في قرعة الدور الحاسم لتصفيات إفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في دوالا - الكاميرون:
المستوى الاول: السنغال والمغرب والجزائر وتونس ونيجيريا.

المستوى الثاني: مصر والكاميرون وغانا ومالي وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

تابعوا البيان الرياضي عبر غوغل نيوز

MENAFN21012022000110011019ID1103574914


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.