Wednesday, 18 May 2022 08:37 GMT

الاردن - انقطاع خدمة الانترنت عن اليمن

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - أفادت هيئة مراقبة الإنترنت العالمية net blocks، اليوم الجمعة، عن انقطاع خدمة الانترنت في معظم أنحاء اليمن بعد غارات جوية ليلية على مركز اتصالات في مدينة الحديدة الساحلية.

وقالت الهيئة إن البيانات في الوقت الفعلي تظهر فقدان الاتصال بشبكة يمن نت الرائدة (AS30873) في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة، مشيرة إلى أنه من غير المعروف ما إذا كانت البنية التحتية للاتصالات مستهدفة على وجه التحديد.

وأوضحت أن 'مدينة الحديدة هي النقطة الرئيسية للاتصال بالإنترنت في اليمن، حيث تستضيف كابل FALCON تحت البحر الذي يمر عبر البحر الأحمر. العمل جار للتحقيق في الظروف المحيطة بالانقطاع المستمر للشبكة'.

هذا وأعلنت جماعة 'أنصار الله' الحوثية سقوط 3 قتلى و17 جريحا في غارة للتحالف العربي على مبنى الاتصالات في الحديدة، 'معظمهم من الأطفال الذين كانوا يعلبون في الساحة المجاورة للمبنى'.

وكان التحالف أعلن يوم أمس الخميس، عن بدء شن 'ضربات جوية دقيقة' لتدمير قدرات جماعة 'أنصار الله' بالحديدة.

MENAFN21012022000151011027ID1103573717


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.