Thursday, 19 May 2022 07:49 GMT

الاردن - أستاذ علم أوبئة: أوميكرون يشكل خطرا على الرغم من ضعف أعراضه

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الدواء وعلم الأوبئة المصري، إن متحور أوميكرون يتميز بأنه ذات أعراض بسيطة، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه يشكل خطرا كبيرا على المنظومة الصحية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'التاسعة'، المذاع عبر فضائية 'الأولى'، أمس الخميس، أنه يجب على الجميع اتباع الإجراءات الاحترازية والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة، من أجل تجاوز الجائحة.

وأوضح أن المنظومة الصحية في مصر تعمل على مواجهة الفيروس، أو أي تداعيات، مشيرا إلى أنه لا يوجد عجز في المستلزمات الخاصة بفيروس كورونا في المستشفيات.

وقال إن العالم يشهد 3 ملايين إصابة بتمحور أوميكرون و7 آلاف حالة وفاة أسبوعيا، كاشفا عن موعد صدور اللقاحات المضادة لمتحور أوميكرون، وهو مارس المقبل.

MENAFN21012022000151011027ID1103573683


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.