Tuesday, 17 May 2022 01:31 GMT

الاردن - أجواء باردة جدًا ومنخفض قبرصي مساء الأحد

(MENAFN- Alghad Newspaper)

تكون الأجواء اليوم الجمعة، باردة جداً في أغلب مناطق المملكة، وباردة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر تشكل الصقيع في العديد من المناطق في ساعات الصباح الباكر وساعات الليل ويشمل أجزاء من الأغوار الشمالية والوسطى، ومن خطر تشكل الانجماد فوق المرتفعات الجبلية العالية، وأماكن تجمع المياه.

وبحسب التقرير، تكون الأجواء يوم غدٍ السبت، باردة جدا في أغلب مناطق المملكة، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول مساءً الى جنوبية غربية.

كما تكون الأجواء الأحد، باردة جدا في أغلب مناطق المملكة، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، ومع ساعات المساء تتأثر المملكة بمنخفض جوي يتمركز جنوب تركيا، وتتكاثر كميات الغيوم وتسقط الأمطار في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجياً أثناء الليل الى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

ويطرأ الاثنين، انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الأجواء شديدة البرودة، وغائمة جزئيا الى غائمة مع استمرار هطول الأمطار أثناء النهار في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر أثناء النهار.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 9 – -1 درجة مئوية، وفي غرب عمان 7 – -2، وفي المرتفعات الشمالية 5 – -2، وفي مرتفعات الشراة 4 – -3، وفي مناطق البادية 11 – -1، وفي مناطق السهول 9 – 0، وفي الأغوار الشمالية 16 – 4، وفي الأغوار الجنوبية 18 – 5، وفي البحر الميت 17 – 6، وفي خليج العقبة 17 – 7 درجة مئوية.

MENAFN21012022000072011014ID1103573318


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.