Thursday, 19 May 2022 08:31 GMT

الإمارات - 8 أسباب تجعلك تتناول عصير الجزر بشكل دائم'

(MENAFN- Al-Bayan)

عصير الجزر هو أحد أكثر العصائر شعبية في العالم، ويطلق عليه الكثير من 'ملك العصائر'، حيث أن إدراج في نظامك الغذائي اليومي يعمل على تحسين صحتك بشكل عام.

وهناك عدة أسباب تدفعك لتناوله باستمرار، نستعرضها لكم وفق ما أوردت وكالة 'سبوتنيك':

تسريع عملية التمثيل الغذائي:
يعمل عصير الجزر حقًا على تسريع عملية التمثيل الغذائي، لذلك يحتاج أولئك الذين يرغبون في إنقاص الوزن إلى الاعتماد على هذا المشروب. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا العصير حلو ويجعلك لا تشعر بالجوع.

تقوية البصر:
يحسن عصير الجزر الرؤية بسبب مادة البيتا كاروتين المضادة للأكسدة والتي تتحول إلى فيتامين 'أ' في الجسم وهذا الفيتامين يقوي سطح العين مما يساهم في صحة الرؤية. أخيرًا، يحتوي الجزر على مادة اللوتيين المضادة للأكسدة التي تحمي العينين من الضوء الضار.

تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان:
تتطور الأورام مع انقسام الخلايا السريع وغير المنضبط. ويحتوي الجزر على مضادات الأكسدة التي تمنع تلف الخلايا حتى قبل أن يبدأ. تظهر الأبحاث أن الجزر يحمي من أورام الفم والمريء والرئتين والمعدة وغير ذلك.

حمل صحي:
يحتوي عصير الجزر على الكالسيوم وحمض الفوليك والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين أ. كل هذا مطلوب لنمو الجسم. يساعد الكالسيوم في بناء عظام قوية، ومن المهم جدًا للمرأة الحامل الحصول على ما لا يقل عن 1000 ميليغرام من الكالسيوم يوميًا. يقلل حمض الفوليك من مخاطر حدوث مشاكل في نمو الجنين، وتعمل الفيتامينات كمضادات للأكسدة.

تقوية المناعة:
سوف تكون محميًا من الأنفلونزا وحتى فيروس كورونا بمساعدة عصير الجزر. إنه مليء بفيتامين 'سي' ومضادات الأكسدة الأخرى ومعززات جهاز المناعة.

قلب صحي:
يحتوي عصير الجزر على نسبة عالية من البوتاسيوم - فهو مكون لا غنى عنه لصحة القلب وخفض ضغط الدم بدون أي أدوية.

بشرة صحية:
اشرب عصير الجزر وستتألق بشرتك بفيتامين 'سي' الذي يشفيها ويجددها. يسرع الجزر من التئام الجروح ويساعد في مكافحة الطفح الجلدي والصدفية.

دماغ سليم:
يحسن البيتا كاروتين وظائف المخ ويقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، فضلاً عن منع تلف خلايا الدماغ.

 

تابعوا البيان الصحي عبر غوغل نيوز

MENAFN21012022000110011019ID1103573024


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.