Tuesday, 24 May 2022 07:21 GMT

الإمارات - أرحام اصطناعية.. أسلوب جديد للإنجاب يثير الجدل'

(MENAFN- Al-Bayan)

أثار اقتراح للحمل خارج الأرحام موجة من الجدل وردود الفعل المتباينة، بعد أن قدم الملياردير فيتاليك بوتيرين المؤسس المشارك لشركة Ethereum، ومؤسس Gumroad ساهيل لافنجيا، اقتراحاً بشأن الحمل عبر «الأرحام الاصطناعية» بدلاً عن أرحام النساء الطبيعية.

وناقش العديد من رواد الأعمال البارزين في مجال التكنولوجيا إمكانية استبدال الولادة الطبيعية بأرحام اصطناعية، بحجة أن هذه التكنولوجيا ستزيل «عبء» الحمل وتسمح للنساء بالعمل أكثر. وفقاً لموقع 'روسيا اليوم'.

واقترح لافينجيا مؤسس منصة تداول المنتجات الرقمية Gumroad الاستثمار في تكنولوجيا تجعل إنجاب الأطفال أسرع، أسهل، أرخص، ويسهل الوصول إليه... الأرحام الاصطناعية.

ووافق بوتيرين، المؤسس المشارك لشركة العملة المشفرة Ethereum، على ذلك، معتبرا أن النساء سيكون بإمكانهن مواصلة العمل إذا تم استبدال «عبء الحمل» بأرحام اصطناعية.

وادعى بوتيرين، الذي تقدر ثروته الصافية بـ1.46 مليار دولار، أن الاستعانة بمصادر خارجية للحمل يمكن أن يعني «الحد بشكل كبير من عدم المساواة» في الثروة بين الجنسين.

وعلى الرغم من دعم البعض لمقترح بوتيرين ولافنجيا على وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن غالبية ردود الفعل كانت سلبية بشكل كبير.

MENAFN21012022000110011019ID1103572558


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.