Sunday, 22 May 2022 10:53 GMT

الاردن - بينيت لبن زايد: نقف إلى جانب الإمارات

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، لولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، دعم إسرائيل للإمارات إثر الهجوم الأخير عليها.

وقال بينيت، عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي: 'تحدثت اليوم مع ولي عهد أبوظبي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد وأعربت عن خالص التعازي وصادق المواساة في أعقاب العملية الإرهابية التي ارتكبت هناك. إسرائيل تقف مع دولة الإمارات العربية المتحدة في هذه الفترة المعقدة'.

وتعرضت الإمارات الاثنين الماضي لهجوم استهدف مستودع وقود تابعا لشركة 'بترول أبوظبي' الوطنية خارج وسط العاصمة الإماراتية، وكذلك منطقة من مطار أبوظبي الدولي لا تزال قيد الإنشاء.

وتبنت حركة 'أنصار الله' الحوثية اليمنية الهجوم الذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص، وأشعل حرائق في مستودع الوقود والمطار.

وأكد السفير الإماراتي لدى واشنطن، يوسف العتيبة، أمس الأربعاء، أن بلاده تعتزم توطيد التعاون الأمني والاستخباراتي والدفاعي مع الولايات المتحدة وإسرائيل على خلفية الحادث.

وتشهد العلاقات بين الإمارات وإسرائيل تقاربا كبيرا بعد توقيعهما على معاهدة سلام في واشنطن في سبتمبر 2020.

MENAFN20012022000151011027ID1103571863


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.