Wednesday, 18 May 2022 09:47 GMT

الاردن - الهباش : سنحرر القدس يوما ما

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - علق الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، على قيام مستوطنون قاموا باقتحام المسجد الأقصى تحت حراسة قوات الاحتلال، مشيرا الى أن ماحدث عبارة عن سلوك إجرامي من احتلال ارهابي يهدف إلى إحداث حرب دينية داخل منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف ' الهباش' خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور ، ببرنامج 'مصر الجديدة ' المذاع على قناة etc ' اليوم الاربعاء ، أن المستقبل مظلم،حيث أن تل أبيب تريد تحويل المنطقة إلى لهب ، قائلا :' ما يحدث مجرد أدوات رخيصة تريد أن تعبث بمنطقة الشرق الأوسط'.

وأوضح 'مستشار الرئيس الفلسطيني' أنه لن يكون هناك حل سلمي بسبب هذه الانتهاكات والاستفزاز ، والصراع بين المعتقدات والأديان التى تقوم به تل أبيب مع فلسطين.

وطالب ' الهباش'، العالم العربي، بضرورة مساندة القضية الفلسطينية ، مشيرا إلى أننا سنحرر فلسطين يوما ما من أيدي إسرائيل لأننا أصحاب الأرض، وسنقاوم حتى اخر نفس لتحرير الاقصى وفلسطين.

وعلى جانب آخر، اقتحم مستوطنون إسرائيليون، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس - في تصريح، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية، بأن عشرات المستوطنين وطلاب المعاهد التوراتية اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال، نائب مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس ناجح بكيرات من منطقة باب السلسلة في محيط المسجد الأقصى، كما اعتقلت معلمة مقدسية عند مصلى باب الرحمة، أثناء خروجها من المسجد الأقصى عبر باب الأسباط.

MENAFN19012022000151011027ID1103565474


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.