Monday, 16 May 2022 02:08 GMT

الاردن - أمينا عامي التربية يتفقدان سير امتحان الثانوية العامة

(MENAFN- Jordan News Agency)

عمان 19 كانون الثاني (بترا)- تفقد الأمينان العامان لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، الدكتور نواف العجارمة، والشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، اليوم الأربعاء، سير امتحان الثانوية العامة لعام 2021 / الامتحان التكميلي في يومه العاشر.
وجالا على عدد من قاعات الامتحان التابعة لمديريتي التربية والتعليم والثقافة العسكرية، بحضور مديرها العميد علي الدعجة، ولواء الجيزة بحضور مدير التربية، الدكتور جمال الحناوي.
وشملت الجولة مدرستي الرميل الثانوية للبنين التابعة لمديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية، وأم الرصاص الثانوية للبنات، التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء الجيزة.
وأبدى الأمينان العامان ارتياحهما لمستوى الانضباط والالتزام من قبل الطلبة، والقائمين على الامتحان بالاشتراطات الصحية، وجاهزية القاعات من حيث توفر وسائل التدفئة والمياه لضمان تقدم الطلبة في بيئة امتحانية ملائمة، فيما جالت فرق ولجان اشرافية من الوزارة على المدارس التي يعقد فيها الامتحان للاطمئنان على سيره ومتابعة مجرياته.
من جانبهم، أبدى الطلبة ارتياحهم للإجراءات الإدارية والفنية التي نفذتها الوزارة لضمان تقدمهم للامتحان في بيئة مناسبة.
وتقدم للامتحان في جلسته الأولى 37572 مشتركا ومشتركة في مباحث العلوم الحياتية، واللغة العربية (تخصص) الورقة الأولى، والعلوم الصناعية الخاصة / الورقة الأولى، وإنتاج الطعام وخدمته / الورقة الأولى، ونظم المعلومات الإدارية.
كما تقدم للامتحان في جلسته الثانية 90 مشتركا ومشتركة في مباحث العلوم الحياتية / كليات، والجغرافيا /كليات.
وتأتي الجولات التفقدية ضمن برنامج يومي للوقوف على مجريات الامتحان والتيسير على الكوادر القائمة عليه، وتعزيزا لدورها ومساندتها وتذليل أية صعوبات قد تعترض أدائها، وأخذ التغذية الراجعة من هذه الكوادر والطلبة مباشرة لغايات التقييم والمتابعة.
--(بترا)
ع س/م ف/ف ج19/01/2022 14:39:21

MENAFN19012022000117011021ID1103563319


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.