Monday, 16 May 2022 03:37 GMT

الاردن - الأرصاد: تجدد الهطولات المطرية والثلجية مع ساعات المساء والليل

(MENAFN- Jordan News Agency)

عمان 19 كانون الثاني (بترا)- أكد مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، ان المرتفعات الشمالية ومنطقة الوسط ستشهد تساقطا للثلوج مع ساعات المساء والليل وبشكل متفاوت على المرتفعات فوق 900 متر عن مستوى سطح البحر.
وأشار آل خطاب الى انعدام الرؤية في منطقة رأس منيف بسبب الضباب، وفي الشوبك وصل أقصى مدى للرؤية الى 100 متر بسبب الغبار والضباب، محذرًا من الانجماد في المرتفعات الجنوبية التي شهدت تساقطا للثلج فيما بلغت درجة الحرارة في الشوبك 02ر0.
وأوضح ان مناطق المملكة شهدت منذ ساعات الصباح هطولات ثلجية ومطرية في مختلف المناطق كان اعلاها في منطقتي الباقورة وام قيس حيث بلغت نسبة الهطول 5 ملم حتى الثامنة صباحًا، مشيرا الى ان الهطولات ستتوقف عن المناطق الشمالية مع ساعات الفجر مع بقاء الفرصة متاحة لهطولات ثلجية ومطرية في مرتفعات الجنوب. وكانت الأرصاد حذرت على موقعها الالكتروني من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول أمطار وتساقط زخات من الثلج، ومن خطر تراكم الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية، واحتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت.
كما حذرت من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، ومن خطر شدة الرياح والهبات المرافقة لها، ومن احتمال تدني مدى الرؤية الافقية في مناطق البادية بسبب الغبار.
- -(بترا)م ح/ اح19/01/2022 13:26:21

MENAFN19012022000117011021ID1103563293


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية