Monday, 23 May 2022 11:04 GMT

الاردن - تساقط الثلوج على ارتفاعات 700 800 متر مساء الأربعاء

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - يتأثر الأردن، الأربعاء، بمنخفض جوي يتمركز فوق سوريا مصحوب بكتلة هوائية من أصل قطبي، مع بقاء الأجواء شديدة البرودة وغائمة وماطرة بين الحين والآخر في الشمال والوسط، تمتد إلى المناطق الجنوبية وأجزاء من المناطق الشرقية، وفق تقرير إدارة الأرصاد الجوية.

ويحتمل أن تكون الهطولات ولفترات محدودة غزيرة أحياناً مع تساقط حبات من البرد مما قد يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

كما تهطل زخات من الثلج على فترات فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها على 1000 م عن سطح البحر، متوقع أن تتراكم بشكل محدود ومتفاوت حسب ارتفاع المنطقة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز حاجز 60 كم/ ساعة.

المدير التنفيذي لطقس العرب، محمد الشاكر، قال إنه من المتوقع تساقط الثلوج على ارتفاعات 700 – 800 متر مساء الأربعاء، مشيرا إلى بدء المنخفض من فجر وصباح الأربعاء، ولمدة 24 ساعة فقط، مؤكدا هطول المطر والثلوج صباحًا، فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد على ألف متر.

وأشار إلى أن الهطولات الثلجية تكون ليلًا'متقطعة 'وغير مستمرة، مشيرا إلى أن تراكم الثلوج يعتمد على استمرار تساقطها خلال المساء، محذرا من موجة الانجماد والجليد على الطرقات فجر وصباح الخميس، نتيجة وجود المياه والزخات الثلجية.

وتكون الأجواء الخميس، شديدة البرودة في أغلب المناطق وغائمة جزئياً إلى غائمة أحيانا ،مع بقاء فرصة ضعيفة في ساعات الصباح الباكر لهطول زخات خفيفة من المطر في الأجزاء الغربية، تكون على شكل زخات خفيفة من الثلج أحيانا فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية.

ومع ساعات الظهيرة تميل الأجواء تدريجياً إلى الاستقرار وتقل كميات غيوم ويتوقع في ساعات الليل تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في العديد من المناطق بما فيها أجزاء محدودة من الأغوار الشمالية والوسطى من الأردن، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة تخف سرعتها مع ساعات المساء.

الجمعة، تبقى الأجواء باردة جداً في أغلب المناطق، وباردة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة في الشمال والوسط، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

MENAFN19012022000151011027ID1103561159


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية