Wednesday, 25 May 2022 12:38 GMT

الاردن - وزير الأوقاف يلتقي نظيره الفلسطيني

(MENAFN- Jordan News Agency)

عمان 18 كانون الثاني (بترا)- التقى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة في مكتبه، اليوم الثلاثاء، نظيره الفلسطيني الشيخ حاتم البكري.

وأكد الخلايلة عمق العلاقات الثنائية بين المملكة الأردنية الهاشمية والسلطة الوطنية الفلسطينية في مجال التعاون لإبراز صورة الإسلام السمحة وتوحيد المسلمين وإعادة اللحمة بينهما.

وقال الخلايلة إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقف دوماً مع القضية الفلسطينية التي تعتبر القضية المركزية للأمة حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه العادلة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد أن قضية القدس والمقدسات هي قضية الأمة وقضية كل مسلم ومسلمة كما أنها قضية جميع العرب، مشيراً إلى أن الأردن يحمل الهم الفلسطيني ويتحمل الضغوطات في سبيل هذا الموقف، ويقف بكل مؤسساته وبتوجيهات من جلالة الملك إلى جانب الأشقاء في فلسطين.

بدوره، أشاد الوزير الفلسطيني بالجهود التي تبذلها المملكة بقيادة جلالة الملك في الدفاع عن الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك والتصدي من خلال الوصاية الهاشمية لكل محاولات التهويد التي تقوم بها سلطات الاحتلال والمستوطنين المتطرفين.

وأكد البكري عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين حيث يشكل الأردن شريان الحياة للشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

وبحث الوزيران الافادة من معهد الملك عبدالله الثاني لتدريب الأئمة والوعاظ، ومحاكاة التجربة الأردنية في تأسيس دائرة تنمية أموال الأوقاف، ودور الوزارة في مواجهة التطرف وحماية الأسرة.

وحضر الاجتماع، أمين عام وزارة الأوقاف، ومدير عام دائرة الحج والعمرة، ومدير عام صندوق الحج، ومدير عام صندوق الزكاة، ومدير عام تنمية أموال الأوقاف، ووكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني.

--(بترا)

م ب/أز/س أ18/01/2022 20:02:08

MENAFN19012022000117011021ID1103560794


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.