Monday, 23 May 2022 11:32 GMT

الكويت - بالفيديو مصارعة الثيران بالهند مواجهة الفحل في الوحل

(MENAFN- Al-Anbaa)

تصارعت مجموعة من الشبان الجريئين في الوحل مع ثيران غاضبة، الإثنين، في مهرجان هندي يكون دمويا في كثير من الأحيان ويثير غضب الناشطين في مجال حقوق الحيوان.
ومهرجان «جاليكاتو» أو ترويض الثيران، حدث سنوي يحظى بشعبية كبيرة في ولاية تاميل نادو يتصارع خلاله المحتفلون مع الثيران حتى الاستسلام فيما يركضون أمام الحشود.
وتطلق الحيوانات التي غالبا ما تكون مزينة بأزهار القطيفة (المخملية)، من حظائر ثم يحاول الشبان الإمساك بها من قرونها أو سنامها.
وتشمل جوائز أفضل مروضي الثيران سيارات ودراجات نارية وثلاجات وأجهزة تلفزيون وعملات ذهبية وأثاثا.
ومازال هذا المهرجان يتمتع بشعبية كبيرة رغم الخطر الذي يحمله.
وتعرض أحد المتفرجين المراهقين لنطحة ثور، الجمعة، ونقل إلى المستشفى، حيث أعلنت وفاته، كما أفادت وسائل إعلام محلية.
وهذه الحوادث شائعة، إذ قتل العديد من الأشخاص في السنوات الأخيرة خلال المهرجان بعدما اخترقت ثيران الحواجز التي تفصل المشجعين عن ساحة «المعارك».
يقول ناشطون إن الحيوانات تعطى الكحول، ويتم إلقاء مسحوق الفلفل الحار على وجوهها لجعلها عدوانية قبل المسابقة.
وفي العام 2016، حظرت المحكمة العليا في الهند مهرجان جاليكاتو بعدما قالت جماعات مدافعة عن حقوق الحيوان إن الثيران تعرضت لسوء معاملة.

MENAFN18012022000130011022ID1103558596


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.