Sunday, 22 May 2022 11:04 GMT

الاردن - عدم تنظيف الأسنان بطريقة صحيحة يعرض الجسم لهذه الأمراض

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - يؤكد أطباء الأسنان على ضرورة تنظيف الأسنان يومياً من مرتين إلى ثلاثة مرات، وذلك حفاظاً على صحة الفم، وما به من أسنان ولسان ولثة، إلا أن الدراسات الطبية أكدت على تنظيف الأسنان لما هو أكثر من ذلك، حيث أن إهمال نظافة الأسنان أو حتى الخطأ في تنظيفها خطر على الصحة العامة ككل، كما في التالي.

اضافة اعلان

أهمية تنظيف الأسنان:
أكدت دراسة حديثة من جامعة هارفارد أن خطأ واحداً في نظافة الفم يمكن أن يزيد من فرصة الإصابة بالسرطان، وهو عدم تنظيف الأسنان بشكل جيد يساعد في التخلص من بقايا الأطعمة في الفم، وذلك لأن تراكم الأطعمة يسبب التهاب اللثة الذي يمكن أن يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بنوعين من السرطان.

 

أضرار عدم تنظيف الأسنان:

 

شملت الدراسة حوالي 150 ألف رجل وامرأة خضعوا لفحوصات طبية متعددة، حيث تم متابعة حالتهم الصحية لثمانية وعشرين عاماً.


وكشفت أن أولئك الذين عانوا من التهاب اللثة لديهم مخاطر أعلى بنسبة 43% للإصابة بسرطان المريء و52% أعلى من خطر الإصابة بسرطان المعدة من أولئك الذين لديهم لثة طبيعية.


ولتجنب الإصابة، توصي جمعية طب الأسنان الأميركية بتنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يومياً، والتنظيف بالخيط مرة واحدة على الأقل، واستخدام غسول الفم من وقت إلى آخر، ومراجعة طبيب الأسنان بانتظام، والتنظيف الاحترافي الجيد، وكذلك من المهم استخدام معجون أسنان طبي واستخدام فرشاة أسنان ناعمة، وتبديلها كل ستة أشهر من الاستخدام المتكرر لضمان فعاليتها في التنظيف.

 

هي 

MENAFN18012022000208011052ID1103557598


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.