Thursday, 19 May 2022 03:11 GMT

السعودية - التراث الجبلي يجذب زوار عسل جازان السابع

(MENAFN- Al Watan) جذب ركن معرض التراث المشارك ضمن فعاليات مهرجان العيدابي السابع للعسل زوار المهرجان وسواح وزوار المنطقة، وذلك من خلال التحف المعروضة بالمعرض، والتي تجاوزت أكثر من 200 قطعة تراثية، وتعرف جمهور العسل على الأدوات والتحف التراثية التي كانت تستخدم من قبل أهالي المحافظات الجبلية بالمنطقة.
وفيما ضم المعرض الجبلي أكثر من 200 قطعة تراثية معروضة أمام جمهور وزوار مهرجان العسل، والتي اشتملت على الأزياء والأساور وحلي المرأة الجبلية قديما، والأدوات المستخدمة في إعداد القهوة وأدوات الزراعة وإنتاج الحليب والسمن، ومواد حفظ المياه والأكل المصنوعة من سعف النخيل وجلود الحيونات، إضافة إلى المجلس الجبلي الذي حظي بإعجاب زوار المهرجان.
وأوضحت لـ«الوطن» نوره الغزواني، المشرفة العامة على معرض التراث المشارك بمهرجان العسل السابع ومالكة متحف بلغازي التراثي، أن المعرض يعبر عن تراث وماضي بلغازي جازان ومحافظاتها الجبلية، من حلي وملبوسات وأدوات استخدمها الآباء والأجداد قديما في مدرجاتهم الزراعية وحياتهم اليومية، مشيرة إلى أن محتويات المعرض التراثية تم جمعها من المتاحف الأهلية الناشئة بالمحافظة لغرض عرضها أمام زوار مهرجان عسل جازان، والتعريف بهوية وثقافة المحافظات الجبلية بالمنطقة.

MENAFN17012022000089011017ID1103552779


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.