Tuesday, 17 May 2022 12:47 GMT

الاردن - دهون البطن وعلاقاتها بنقص فيتامين د

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - دهون البطن المتراكمة ومحيط الخصر الكبير لدى بعض النساء، ربطته بعض الدراسات بانخفاض مستوى فيتامين د، إذ كشفت دراسة جديدة أجراها فريق من الباحثين بالمركز الطبي لجامعة ' VU' والمركز الطبي لجامعة ' Leiden' في هولندا، أن من لديهم مستويات مرتفعة ووسط كبير هم الأرجح لديهم مستويات فيتامين د منخفضة.

اضافة اعلان

أوضح دكتور هشام، أن الدراسات الحديثة لا تزال تبحث عن مدى علاقة نقص فيتامين د ودهون البطن، لكن معظم الأبحاث أشارت إلى أنه يوجد رابط قوي بين دهون البطن ونقص فيتامين د، وبالتالي لابد من عمل تحاليل دورة لفيتامين د لفحص مستوياته، خصوصا عند النساء اللاتي يعانون من كبر حجم دهون البطن ومحيط الخصر.

 

وفي ذات السياق، أظهرت العديد من الدراسات أن الوجبات الغذائية الصحية الغنية بالكالسيوم تزيد من معدل حرق الدهون في الجسم ومن ثم تخسيس الوزن.

وأخيرا، لابد من تناول الأطعمة الصحية الغنية بفيتامين د والكالسيوم من دون استثناء ضمن حمية صحية حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية، لمنع تراكم دهون البطن وتخسيس الجسم بالشكل الصحي السليم، خصوصا البيض المسلوق، الأسماك الدهنية ' السردين، الماكريل، التونة، السلمون'، الفاصولياء البيضاء، الكرنب، السبانخ، فول الصويا'.

كذلك الأطعمة الغنية بالألياف وأهمها الخضروات الورقية الداكنة، الفواكة المنخفضة السعرات الحرارية، وذلك من أجل التخلص من دهون البطن بالطرق الطبيعية الفعالة، أما بالنسبة عن فهم السبب وراء العلاقة بين دهون البطن و نقص فيتامين د، وهل نقص فيتامين 'د ' يسبب تخزين دهون البطن، أم دهون البطن هي السبب وراء انخفاض مستويات فيتامين 'د ' لا يزال محل الدراسة ولايوجد دليل علمي واضح وصريح في هذا النطاق.

هي

MENAFN17012022000208011052ID1103550513


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.