Friday, 27 May 2022 05:00 GMT

الفرقة الوطنية السعودية تختتم مهرجان قمم

(MENAFN- Al Watan) اختتمت، الليلة، على المسرح الجامعي بجامعة الملك خالد في مدينة أبها فعاليات مهرجان قمم للفنون الأدائية الجبلية في دورته الأولى، والذي استمر لأسبوع كامل في ثلاثة حصون أثرية بالمنطقة لتفعيل مفهوم السياحة الثقافية ولتكون عسير وجهة سياحية تجمع بين الأصالة والحداثة طيلة العام واحتفاء بالفنون الأدائية المرتبطة بالجبال وكنوزها الفنية المتنوعة التي تعكس تاريخ المملكة وعمق حضارتها. وبدأ الحفل الختامي بكلمة للرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الإدائية سلطان البازعي والذي ذكر أن هذا المهرجان ما هو إلا بداية مؤكدا أن العام المقبل سيكون الموعد مع مهرجان قمم الدولي للفنون الأدائية الجبلية.
بعد ذلك أدت الفرق الشعبية المشاركة الأوبريت الختامي للفنون الأدائية الجبلية وبعدها قدمت الفرقة الوطنية السعودية بقيادة المايسترو عماد زارع بعض أغاني القديمة ثم صدحت الفرقة بميدلي من السعودية التي زخر بها تاريخ الأغنية في المملكة كذلك غنت الفرقة بعض أغاني الفلكلور الخاص بمنطقة عسير، والتي قام فيها البازعي بمشاركة الجمهور أداء الخطوة العسيرية واختتمت الحفلة على غيمة جنوبية.

MENAFN16012022000089011017ID1103548143


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.