Monday, 16 May 2022 09:04 GMT

الاردن - خطوات تخلصك من تجاعيد اليد

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - وبينما يعتني الكثيرون منا ببشرة الوجه. باستخدام كريمات مكافحة الخطوط والتجاعيد واستخدام واقيات الشمس. ونحاول أولاً استخدام الصبغات لتلوين الشعر الأبيض. إلا أننا غالباً ما ننسى ونهمل العناية بأيدينا. الأمر الذي يؤدي لتجاعيد اليدين والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة.

أسباب البقع الداكنة على بشرة اليدين:

1- ومع تقدم العمر، تفقد اليدين الدهون والمرونة، وتفقد البشرة حجمها، وينتج عن هذا البشرة الشفافة الفاقدة لليونتها وتجاعيد اليدين والخطوط الدقيقة وتطوير البقع الداكنة الشبيهة بالنمش.

2- وتحدث البقع العمرية، التي تسمى أيضاً بالتصبغات الشمسية، بعد التعرض للأشعة فوق البنفسجية (UV)، ويمكن أن تكون بدرجات مختلفة من اللون البني أو الأسود، وهي تظهر في المناطق الأكثر تعرضاً للشمس.

3- وتحدث البقع الداكنة عندما يكون الميلانين غزيراً في الجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس، يمكن تطوير تلك البقع في أي عمر، خاصةً إذا كنت تقضي وقتاً طويلاً في الهواء الطلق أو تستخدم مستحضرات تسمير البشرة.

كيف يمكن علاج البقع الداكنة والوقاية منها؟

يمكن منع البقع العمرية عن طريق تقليل التعرض للأشعة فوق البنفسجية وحماية اليدين باستخدام واقٍ من الشمس يومياً.

بقع الجفاف الخشنة والمتقشرة على اليدين:

إذا كانت بشرتك فاتحة وشديدة البياض، وقضيت وقتاً طويلاً في الشمس دون وقاية من الشمس، فقد تلاحظ بقعاً خشنة على بشرتك. وتظهر البقع الخشنة في كثير من الأحيان على أيدينا لأن اليدين تتعرضان للكثير من أشعة الشمس.

كذلك يمكن أن يؤدي نقص الماء وقلة النوم إلى جفاف البشرة، ويؤدي التدخين أيضاً إلى جعل البشرة الجافة أسوأ عن طريق إزالة رطوبتها الطبيعية.

وإجمالاً تحدث البشرة الجافة والمتشققة المؤدية لتجاعيد اليدين بسبب التالي:

1- اتباع نظام غذائي يفتقر إلى الكميات الموصى بها من بعض المعادن والعناصر الغذائية.

2- الحرمان من النوم.

3- قلة ممارسة الرياضة.

4- قد يؤدي الطقس البارد والجاف أيضاً إلى تفاقم جفاف اليدين.

MENAFN16012022000151011027ID1103547772


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.