Saturday, 28 May 2022 08:28 GMT

مواجهة "فيسبوك" دعوى قضائية بسبب إحتكار السوق

(MENAFN) قالت ليزا لوفدال جورسنا المختصة البريطانية، يوم الجمعة الموافق 14 يناير، انها رفعت دعوى قضائية كبيرة ضد مجموعة "ميتا" صاحبة "فيسبوك".

وادعت مديرة مؤتمر قانون المنافسة لوفدال جورسن، ان المجموعة تلزم الاشخاص المستخدمين للمنصة في بريطانيا بالموافقة على سياسة تحصيل المعلومات الصارمة اذا رغبو باستخدام المنصة.

ونشرت على تويتر، "إنني أقوم بإطلاق دعوى جماعية كبرى ضد ميتا لإساءة استغلال هيمنتها السوقية، مقابل 2.3 مليار جنيه إسترليني (3.2 مليار دولار تقريبا) على الأقل مقابل الأضرار نيابة عن مستخدمي "فيسبوك"المتضررين في بريطانيا".

تنص القضية على ان "فيسبوك" ألزمت الافراد المستخدمين للمنصة في بريطانيا بالموافقة على شروط وأحكام شديدة وصعبة "على أساس الاستحقاق أو المغادرة" لاستخدام منصتها الاجتماعية بشرط ان تحصل على المعلومات الشخصية للافراد، وبدون وجود تعويض نقدي.

MENAFN16012022000045013270ID1103545607


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.