Friday, 27 May 2022 06:31 GMT

الاردن - أمطار غزيرة وثلوج على المرتفعات العالية

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - قالت دائرة الأرصاد الجوية الأحد، إن الأجواء تبقى باردة جداً وغائمة وماطرة في معظم المناطق، وتكون الهطولات غزيرة على فترات، و يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت.

اضافة اعلان


ويتوقع هطول زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية، بما فيها المرتفعات الشرقية تكون أحيانا ممزوجة بالمطر ولن تكون مؤثرة، بينما من المتوقع أن تتراكم فوق المرتفعات الجنوبية العالية (الشراة).


ومع ساعات الليل المتأخرة تتوقف الهطولات ويتشكل الصقيع والانجماد في العديد من المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، تتحول الرياح تدريجيا في ساعات المساء والليل إلى شمالية شرقية.


وحذرت دائرة الأرصاد من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر، ومن خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في الشمال والوسط.


كما حذرت من خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، إضافة إلى خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجنوبية.


MENAFN16012022000208011052ID1103545340


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.