Tuesday, 25 January 2022 02:06 GMT

الاردن - الصفدي يطالب طهران بالكف عن التدخل في شؤون الدول العربية - فيديو

(MENAFN- Alghad Newspaper)

قال وزير الخارجية أيمن الصفدي إنه على طهران الكف عن التدخل في شؤون الدول العربية، وإنه لن يكون هناك علاقات جيدة مع إيران مالم توقف تدخلاتها في الشؤون العربية.

وأضاف الصفدي عبر مقابلة خاصة على قناة العربية، مساء السبت، أن أمن السعودية والخليج من أمن الأردن.

وحول القضية الفلسطينية أشار الصفدي إلى أن موقف إدارة بايدن من تغير بشكل جذري عن موقف إدارة ترمب، وأن القضية من أولويات الأردن، وحل الدولتين هو السيناريو الأمثل للفلسطينيين والإسرائيليين، وأن هناك ثمة مصالح وطنية في الأردن لا بد من حمايتها وتعاملنا مع إسرائيل واضح وصريح.

وقال الصفدي أن العراق انتصر على الإرهاب، ويجب ألا ينزلق مرة أخرى إلى الفوضى.

وعن الملف السوري، قال الصفدي إن الأردن يتعامل مع الأزمة السورية من منظورين أحدهما ينطلق من المصالح الأردنية والآخر يتماشى مع رغبات الشعب السوري، وأن الأحداث في سوريا انعكست سلبا على الأردن والمنطقة بكاملها، وأن الأردن مع حل ينهي الوجود الأجنبي في البلاد.

MENAFN15012022000072011014ID1103544527


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية