Tuesday, 18 January 2022 06:49 GMT

الاردن - الأوبئة: فحص PCR العادي لا يظهر نتيجة الإصابة بالمتحور أوميكرون

(MENAFN- Alghad Newspaper)

قالت الدكتورة رائدة قطب رئيسة المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية إن المملكة دخلت في الموجة الرابعة من فيروس كورونا وهي موجة ستكون سريعة وعند الوصول للذروة سيبدأ الإنخفاض بعدد الإصابات بشكل سريع.

وأكدت عبر قناة المملكة أن 74% من الإصابات تكون بأعراض خفيفة منها السعال والصداع بينما فقدان حاستي الشم والتذوق يكون عند 1% فقط من الإصابات بالمتحور أوميكرون.

ولفتت إلى أن كل الأعمار تصاب بهذا المتحور ولكن بأعراض خفيفة وأكدت أن هناك تخوفات من ارتفاع عدد الإصابات بشكل كبير في الاسابيع القادمة.

وأوضحت أنه ضمن دراسة تم اجراؤها تبين أن 33% من المصابين بأوميكرون بدون أي أعراض تذكر.

وأكدت أن فحص PCR المعتمد للكشف عن فيروس كورونا العادي لا يظهر النتيجة اذا كان الشخص مصاب بالمتحور أوميكرون مشيرة إلى وجود فحص خاص للكشف عن المتحور الجديد.

MENAFN15012022000072011014ID1103544508


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.