Friday, 28 January 2022 12:51 GMT

الكويت - قرارات جريئة للوزير المنصور

(MENAFN- Al-Anbaa)

اتخذ نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد المنصور عدة قرارات إصلاحية جريئة في إطار محاربته للفساد، وباشر بتنفيذ هذه القرارات بإيقاف بعض الضباط العاملين في جهاز أمن الدولة.

كما اتخذ قرارا بتشكيل لجنة لمراجعة وتطوير سياسات وقواعد العمل في جهاز أمن الدولة، واختيار قادة شرطة سابقين من ذوي السمعة العالية في جهاز الأمن والشرطة خلال ممارسة أعمالهم قبل التقاعد وعلى رأس هذه اللجنة القيادي ورجل الأمن الفريق المتقاعد عبدالله الفارس، وهذا يأتي أيضا في إطار اهتمام الوزير للاستفادة من أصحاب الخبرة والسمعة الطيبة في جهاز الأمن والشرطة..

إن الخطوات التي أقدم عليها الوزير المنصور لهي قرارات تصب في إطار اهتمام القيادة السياسية ممثلة بصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد، للتطوير ومكافحة كل أوجه الفساد إن وجدت، وبالتالي كان لابد أن تصب كل القرارات في مصلحة الوطن والمواطنين لتعقب كل ممارسات الفساد في أجهزة الدولة.
ونأمل أن يمضي وزير الداخلية مواصلة إصلاح كل أجهزة وزارة الداخلية وتوجيه إدارة المرور لتعقب كل من يحاول التعدي على قوانين المرور وأرجو ألا يقتصر الأمر على الاهتمام بالشوارع الرئيسية بل لابد من توجيه مخافر الشرطة في المناطق لأن يمنعوا تجاوزات البعض لقوانين المرور.. وأن تكثف دوريات المخافر جهودها في متابعة الأمن بمختلف المناطق..
وهناك أيضا مراكز الخدمة، بحاجة أيضا إلى متابعة ما تقوم به من دور لإنجاز معاملات المراجعين بيسر وخاصة كبار السن، ومن جملة اختصاصات وزير الداخلية متابعة الأعمال التي تقوم مختاريات المناطق وضرورة الاهتمام بها لما لهذه المختاريات من دور لإيجاد حلول للمشاكل التي يعاني منها سكان المناطق..
لا شك أن وزير الداخلية يتولى مسؤوليات جساما في خدمة المواطنين في كل المناطق وإنها لعبء كبير يقع على كاهل الشيخ أحمد المنصور، لكننا نثق بقدرته على تطوير أعمال أجهزة وزارة الداخلية والتي تتميز بالتواصل مع المواطنين.. كحاجتهم إلى إنجاز الخدمات العامة المرتبطة بإدارات وزارة الداخلية ولا يسعنا إلا أن نحيي الوزير الشاب الشيخ أحمد المنصور الذي باشر عمله في محاربة الفساد الذي تفشى في البلاد والذي تسبب في تعطيل معاملات المواطنين ونرجو من المولى القدير أن يدعم توجهاته لأن يواصل برنامجه الإصلاحي.
من أقوال صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد: «مسيرة وطننا العزيز تعاني مشكلات جسيمة وتواجه تحديات كبيرة الأمر الذي يستوجب وضع برنامج إصلاحي شامل يؤتي الحلول الناجحة»..
والله الموفق.

MENAFN15012022000130011022ID1103544495


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.