Monday, 24 January 2022 03:30 GMT

الكويت - الشيخ أحمد المنصور وملفات أمنية

(MENAFN- Al-Anbaa) في البداية أتمني لحكومة سمو الشيخ صباح الخالد التوفيق وأن تعمل والسلطة التشريعية نحو تكريس التعاون بينهما، ومواجهة جميع أنواع الفساد، ومنح ملف التنمية الاهتمام الذي يتناسب مع مكانة دولة الكويت والاقتداء بالدول التي حققت طفرات تنموية.
معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد المنصور حظي بثقة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، حفظهما الله ورعاهما، وبإذن الله يخطو بالوزارة خطوات كبيرة ويستكمل مسيرة وزراء سابقين نحو ترسيخ نعمة الأمن والأمان وقيم العدالة والمساواة والعمل نحو تطوير الخدمات المقدمة وتطبيق القانون على الجميع بمسطرة واحدة.
تنتظر معالي الشيخ أحمد المنصور ملفات عدة ابرزها إعادة ترتيب البيت الداخلي للوزارة وتعديل الخلل في التركيبة السكانية وملف المخدرات وتكثيف الجهود لتجفيف مصادرها، وملف العنف والذي من الصعوبة فصله عن ملف المخدرات وملف تجار الإقامات، والملف المروري خاصة الاستهتار والرعونة، وتحفيز الشباب الكويتي على الالتحاق بالعمل الشرطي ومنح العنصر النسائي دورا أكبر وتحفيزهم أيضا نحو الانتساب للوزارة والحدّ من قضايا الاعتداء على رجال الأمن أو إهانتهم والتعرض لهم أثناء أداء مهام عملهم وإلزام القيادات الأمنية في القطاعات الخدمية التواصل مع المراجعين وفتح مكاتبهم أمام أصحاب المعاملات والشكاوى واستمرار التواصل بين المواطن والوزير، ومعالجة ملف مخالفي قانون الإقامة سواء بمنحهم مهلة أخيرة أو تشكيل لجنة تحدد آلية عمل واضحة لتقليص أعداد هذه الشريحة والتي تقدر بـ150 الفا، وهو رقم كبير للغاية في دولة بمساحة دولتنا وعدد سكانها، وسبق أن وصفت المخالفين بالشريحة الخطرة وأملت أن تكون في مقدمة اهتمامات الوزارة.
الاجتماع الأول لمعالي وكيل الوزارة الفريق الشيخ فيصل النواف، والوكلاء المساعدين والمديرين العامين وتعليماته بتطبيق القانون بمسطرة واحدة وعدم التهاون مع المقصرين في أداء الواجب ومواكبة التطور التكنولوجي العالمي والتوسع في استخدام التكنولوجيا والتسهيل على المواطنين والمقيمين وكذلك القرارات الاخيرة التي اتخذها وأمر بها تؤكد على أن الوزير لديه رؤية ستضيف الكثير للوزارة وتحدث نقلة في الأداء والخدمات.
آخر الكلام
إغلاق رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية قضية سرقة محل ذهب في الجهراء في غضون ساعات رغم التخطيط المحكم من الجناة انجاز كبير يحسب للقطاع، فشكرا للواء محمد الشرهان وإخوانه من ضباط وضباط صف على أداء عملهم بكل همة ادراكا وإيمانا بأهمية ما يقومون به لحفظ أمن الوطن.

MENAFN15012022000130011022ID1103544493


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.