Monday, 17 January 2022 05:26 GMT

الكويت - ولادة معجزة عائشة على ارتفاع 35 ألف قدم فوق النيل'

(MENAFN- Al-Anbaa) معجزة عائشة بين يدي أمها مع الطبيبة الكندية د.عائشة الخطيب وعدد من الركاب

أعربت طبيبة كندية عن فرحتها الشديدة بعد أن ساعدت في ولادة طفلة «معجزة» على متن طائرة أثناء رحلة جوية ليلية من قطر إلى أوغندا على ارتفاع 35 ألف قدم فوق نهر النيل في الأجواء المصرية.
وكانت د.عائشة الخطيب، الأستاذة بجامعة تورنتو الكندية، قد قطعت حوالي ساعة واحدة في رحلة الخطوط الجوية القطرية من الدوحة إلى عنتيبي عندما بدأت تسمع طلب استغاثة على متن الطائرة لمساعدة سيدة في حالة ولادة.
وكانت السيدة الحامل عاملة أوغندية عائدة من المملكة العربية السعودية، حيث تعمل هناك إلى بلادها عبر قطر، وكانت حاملا في الشهور الأخيرة وعلى وشك الولادة، وفق «بي بي سي العربية».
ووُلدت الطفلة، في الأسبوع 35، بصحة جيدة، وسُميت «معجزة عائشة»، على اسم الطبيبة التي ساعدت في وصولها إلى العالم.

وكانت الدكتورة الخطيب، التي كانت تعاني من إرهاق شديد بسبب العمل الشاق في تورنتو لمواجهة أزمة تفشي فيروس كورونا، تستمتع بإجازتها في المحطة الثالثة من رحلتها.
وقالت عائشة الخطيب لـ«بي بي سي نيوز»: «أفضل جزء في القصة أنها قررت تسمية الطفلة على اسمي».
وأعطت د.عائشة قلادة ذهبية للطفلة كانت ترتديها مكتوب عليها اسم عائشة باللغة العربية.
وعن هذا قالت: «اعتقدت أنني سأعطيها لها كذكرى رمزية من الطبيبة التي أتت بها إلى الدنيا على ارتفاع 35 ألف قدم في الهواء أثناء تحليقها فوق نهر النيل».

MENAFN15012022000130011022ID1103544480


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.