Wednesday, 26 January 2022 05:18 GMT

مصر - شركة 'فيرجن أوربيت' تطلق أقمارًا صناعية إلى مدار الأرض من متن طائرة

(MENAFN- Youm7) أرسلت شركة Virgin Orbit الأمريكية الخميس 13 يناير عددًا من الأقمار الصناعية إلى مدار الأرض بواسطة صاروخ تطلقه طائرة مدنية جوا، بما فيها أقمار فحص التكنولوجيات العسكرية والقمر الصناعي التابع لشركة Spire الأمريكية وقمران صناعيان بولنديان متناهيا الصغر.



ووفقًا لما ذكره موقع 'RT'، أفاد بذلك ناطق باسم الشركة، وقال إن طائرة LauncherOne الخاصة التابعة لها أطلقت الخميس إلى مدار الأرض الأقمار الصناعية المدنية والعسكرية.



يذكر أن LauncherOne هي طائرة Boeing-747 الأمريكية المطوّرة يثبت تحت جناحها صاروخ ثنائي المراحل لإطلاق الأقمار الصناعية جوا.



وقد أقلعت الطائرة من مطار في صحراء موهافي بولاية كاليفورنيا الساعة 13.38 يوم 13 يناير بتوقيت الشاطئ الغربي الأمريكي (الساعة 00.38 يوم 14 يناير بتوقيت موسكو).



واستغرق صعود الطائرة إلى ارتفاع 9500 متر ما يزيد عن ساعة واحدة، ثم انفصل الصاروخ عن الطائرة ليستمر في التحليق نحو مدار الأرض.



وجاء في بيان نشرته الشركة على 'تويتر' أن كل الأقمار الصناعية وصلت مداراتها.



يذكر أن طول الصاروخ يصل 21.3 متر. وإنه قادر على إيصال الأقمار الصناعية بوزن حتى 500 كيلوغرام إلى مدار الأرض.



ويرى خبراء الشركة أن طريقة إطلاق الأقمار الصناعية جوا أرخص، مقارنة بالطريقة الكلاسيكية، حيث يمكن إطلاق الصواريخ من طائرة تقلع من أي مطار مدني.










MENAFN15012022000132011024ID1103544383


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.