Wednesday, 26 January 2022 04:55 GMT

مصر - معجزة معمارية.. قرية إيطالية فوق التلال على شكل إنسان يتسلق جبلا 'صور'

(MENAFN- Youm7)

التقط مصور إيطالى مشهدًا فريدًا يصور قرية تشنتوريب الواقعة فوق تلال صقلية في جنوب إيطاليا، وكأنها رجل عملاق يستلقي على الأرض بأرجل متباعدة وأيدٍ ممدودة وكأنه يتسلق جبل، وحسب ما نشرته صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية، اكتشف المصور للمرة الأولى عبر برنامج 'جوجل إيرث' تمدد مبانى القرية الإيطالية لترسم شكل إنسان يبدو أنه متسلق جبال، وبعدها قرر أندريا بيرى، استخدام طائرة بدون طيار، لالتقاط الشكل الفريد لمخطط القرية من السماء.

وقال المصور إن كل من سمع عن المشهد الذى تبدو عليه قرية تشنتوريب من السماء، شكك في حقيقة المعلومة وارتاب حول الشكل الغريب، وبعدما تأكد بنفسه من المشهد الفريد للقرية من السماء، نشر 'أندريا' الصور التي التقطها بطائرة الدرون، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وأيضاً رأى كثيرون أنها ربما تكون صوراً معاد تركيبها عبر برامج الحاسوب.

لكن بعدما تأكدوا من خلال البحث عبر برامج جوجل لصور الأرض، اعتذروا له شخصياً وأعربوا عن دهشتهم من حقيقة شكل تكوين القرية فوق التلال.

ومع انتشار صوره، وما جذبته من اهتمام عالمي، تلقى المصور البالغ من العمر 33 عامًا، رسالة من حاكم المدينة ودعوة لتنظيم معرض فني مفتوح لعرض أعماله لسكان المدينة، ويقول المصور عن اللقطات الفريدة: 'لم يكن من السهل التقاطها، وكان علي تصوير الكثير من اللقطات حتى أخرج بالمشهد الواضح نسبة لمحدودية ارتفاع طائرة الدرون، لكنني سعيد بالنتيجة'.

وبنيت المدينة على ارتفاع 730 متراً فوق سطح البحر، ويوفر موقعها إطلالة رائعة على مقاطعة إينا وجبل إتنا الشهير على جزيرة صقلية الإيطالية.




قرية علي شكل انسان في جنوب ايطاليا


قرية علي شكل انسان


MENAFN15012022000132011024ID1103544333


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.