Tuesday, 25 January 2022 02:51 GMT

مصر - الصين تعلن رصد أوميكرون في العاصمة بكين

(MENAFN- Youm7)

أعلنت السلطات الصينية رصد 'أوميكرون' في العاصمة بكين، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.

وكان مطار هونج كونج الدولي علق ، مؤقتًا الرحلات التجارية القادمة من 150 دولة بما في ذلك الولايات المتحدة ، من الأحد المقبل إلى 15 فبراير، وفقًا لإشعار نُشر على موقعه على الإنترنت.

وجاء في الإشعار، أن الركاب الذين أقاموا في دول مثل المملكة المتحدة أو كندا أو روسيا خلال الـ 21 يومًا الماضية يخضعون للتعليق، وأضاف أن القرار اتخذ من أجل السيطرة على انتشار متغير أوميكرون شديد العدوى.

أبلغت وكالة الصحة في هونج كونج عن 385 حالة إصابة إيجابية بـ COVID-19 في الأيام الـ 14 الماضية ، معظمها 'مستورد' من دول أخرى ، حسبما أفاد مسؤولون في بيان صحفي يوم الجمعة.

كما أفادت وكالة أسوشيتد برس أن المدينة أغلقت العديد من المباني السكنية واختبرت الآلاف استجابة للحالات الجديدة.

وتأتي هذه القيود في أعقاب تشديد السيطرة في الموجة الأخيرة من الوباء وبينما تستعد الصين لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين.

ووفقا للتقرير، تنفذ الصين اختبارات على مستوى المدينة في بعض المدن وتختبر أيضًا الأطفال من المدارس الدولية كجزء من سياستها 'صفر حالة'.


MENAFN15012022000132011024ID1103544276


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية