Monday, 26 September 2022 01:35 GMT

مصر - وزيرة البيئة: يجب إجراء حوار مجتمعي وطني بشأن التغير المناخي

(MENAFN- Youm7) أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة ، على ضرورة إجراء حوار مجتمعي وطني على مختلف المستويات بشأن قضية التغير المناخي خلال هذا العام لرفع الوعي حول التغير المناخي.



وأضافت 'ياسمين فؤاد'، خلال حوارها مع برنامج 'بالورقة والقلم' تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع اليوم السبت، أن هناك مشروعا سيتم البدء فيه الشهر المقبل بالتعاون مع الجانب الإسباني لإعادة زراعة شجرة المانجروف بمحمية رأس محمد ومحمية نبق، مشددة على أن زراعة شجرة المانجروف يستلزم دراسة الشواطئ التي يتم زراعتها بها.



وأعربت وزيرة البيئة، عن أملها أن تخرج قمة المناخ بشكل مختلف ليس فنيًا وسياسيًا فقط وإنما يجب أن نحتضن الإنسانية بقمة المناخ بشرم الشيخ، ونحن قادرون على القيام بذلك، مشيرة إلى أن فكرة دمج المجتمع المحلي داخل المحميات الطبيعية تسيطر عليها منذ سنوات، ومنذ 3 سنوات عند التفكير في تطوير المحميات تضمن إدخال المجتمع المحلي داخل المحميات لينعم بآثار التنمية، وتم السماح لهم بإقامة مشروعات لهم داخل المحمية، حيث يتم السماح للمستثمرين بالاستثمار داخل المحمية بشرط الحفاظ عليها.









MENAFN15012022000132011024ID1103544244


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.