Friday, 21 January 2022 08:52 GMT

مصر - أستاذ فيروسات: الإصابة بـ'أوميكرون' يولد أجساما مناعية ويحل محل اللقاح

(MENAFN- Youm7)

قال الدكتور أيمن الشبينى، أستاذ علم الفيروسات بجامعة زويل، إن هناك بعض الدراسات الحديثة قام عليها بعض العلماء، تقول إن متحور كورونا الجديد 'أوميكرون'، جاء ليحل محل اللقاح، موضحاً أن المتحور يولد أجساما مناعية تقى من الإصابة بالفيروس مرة أخرى.

وأضاف 'الشبنى'، خلال اتصال هاتفى ببرنامج 'الحياة اليوم'، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة 'الحياة'، أن اللقاح دوره أنه يولد أجسام مناعية، ونظراً لأن اعراض أوميكرون خفيفة جداً وعندما يدخل جسد الإنسان يولد أجسام مناعية ويولد مناعة بجسد الإنسان، وتابع: 'دى نظرية.. ولها بعد صحيح جداً'.

وأشار 'الشبينى'، إلى أن متحور 'أوميكرون'، متواجد بمصر ونظراً لاعراضه الخفيفة يتم الالتباس على البعض بينه وبين الإنفلونزا الموسمية، ونظراً لتهاون البعض بالإجراءات الاحترازية انتشر بعض الشئ، مناشداً الجميع اتباع الإجراءات الطبية والتباعد الاجتماعى وسرعة الحصول على اللقاح.


MENAFN15012022000132011024ID1103544208


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية