Monday, 26 September 2022 12:55 GMT

الاردن - أول تعليق من أرملة الإبراشي بعد قرار التحقيق في وفاته

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - علقت سحر الإبراشي، أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، على بيان النائب العام مساء اليوم السبت، بالتحقيق العاجل في وفاة الإعلامي الراحل.

وأمر النائب العام بالتحقيق العاجل في وفاة الإبراشي، بعد أن تقدمت زوجة المتوفى بعريضة إلى النائب العام اتهمت فيها الطبيب المعالج بالتسبب في وفاة زوجها، إذ أعطاه أقراصًا غير متداولة مدعيًا فاعليتها في علاج فيروس كورونا، وأقنعه بتناولها وعلاجه بالمنزل.

وقالت سحر الإبراشي في تصريحات لأحد المواقع المصرية: 'الحمد لله، أنا كنت عارفة إن أنا صح، أنا كنت متأكدة أن أنا صح'.

وأضافت أن الإعلامي الراحل كان ينوي التقدم بشكوى ضد طبيبه المعالج، موضحة أن هناك شهود يؤكدون ذلك: 'لما جه حد من معمل التحاليل ياخد عينات من وائل، وائل قاله التحاليل بتاعتي كلها أنا عايزاها، قاله متقلقش المدام واخداها كلها، ووائل قاله، أنا عايزها عشان أنا ناوي أرفع دعوى عليها، وهتيجي تشهد تقول كلمة حق قدام ربنا، ورد عليه الشاب من معمل التحاليل قاله أيوة يا أستاذ وائل أنا هشهد بكلمة الحق'.

وأضافت: 'الشاب من معمل التحاليل قالي إنه كان بيقول للطبيب المعالج، الراجل ده حالته بتدهور المفروض يروح مستشفى، كان الطبيب المعالج بيرد ويقوله أنا بخاف على حالته النفسية'.

وفي سؤال لـ'مصراوي' حول عدم تقدمها هي بدعوى قضائية ضد الطبيب، قالت: 'كنت بقوله يا وائل أنا معايا كل التحاليل ومعايا كل حاجة، من أول ما جيت من السفر وأنا معايا كل حاجة عن وائل، كنت بقوله خليني أرفع أنا القضية، كان بيرد ويقولي خليني أنا دي معركتي أنا، كان بيعالجني غلط، دي معركتي أنا، الراجل توفاه الله، أسكت أنا ولا أكمل'.

وأضافت: 'وائل قال الكلمة دي قدام كذا حد، الدكتور ده يعملي تحاليل وشايف أنها زي الزفت، ومع ذلك مينقلنيش المستشفى، غير بعدها بـ٤ أيام، يعني لو كان لحقه، أنا مؤمنة جدًا أن ده قضاء ربنا، إن وائل يموت في الساعة دي في اليوم ده في السنة دي، لكن في حاجة اسمها علم وطب'.

وتابعت: 'كان ممكن وائل يكون نايم على سريره ويتوفى، إنما لا أنت دمرته، ودمرت بنته كان عندها ساعتها 14 سنة، وجاي دلوقتي تقول انتو دمرتوا بيتي وعيالي، أمال أنت كنت بتعمل إيه طول سنة كاملة'.

واختتمت: 'تحقيق النائب العام، واللي بعمله مش ليا أنا، أنا بعمل لوائل ولبنت كان عندها 14 سنة، تمت الـ15 سنة وأبوها مش موجود، البنت هتتخرج السنة دي، وتقولي فين بابا عشان يحضر حفلة التخرج.. أنت مفكرتش في الناس ليه؟'.

من ناحية أخرى علّق الدكتور يحيى الشاذلي، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، والمنسق العام السابق لحملة القضاء على فيروس سي، على مدى إمكانية علاج مرضى كورونا بدواء 'السوفالدي'.

وقال 'الشاذلي' في تصريحات لمصراوي، اليوم السبت، إنه: 'لا علاقة للسوفالدي بعلاج المصابين بفيروس كورونا'.

وأوضح أن 'سوفالدي' و'دكلانزا' تعد علاجات تستخدم مع المصابين بفيروس سي لمدة 3 شهور، لأنها 'بطيئة وتمنع تكاثر الفيروس، وبالتالي لا تستخدم كعلاجات للأمراض الحادة'.

MENAFN15012022000151011027ID1103544143


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.