Tuesday, 18 January 2022 07:41 GMT

الاردن - الطريفي: درجات الحرارة ستنخفض إلى 4 تحت الصفر

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - حذر مدير العمليات في موقع 'طقس العرب' أسامة الطريفي من خطر تشكل السيول وجريان الأودية والشعاب وارتفاع منسوب المياه في المناطق المنخفضة الأحد، وترافق الأمطار مع زخات من البرد أحيانا تكون مخلوطة بالثلوج فوق مرتفعات العاصمة والمناطق الشمالية.

وتوقع الطريفي تساقط الثلوج في مناطق البادية الشرقية، وتحديدا في مناطق الرويشد والصفاوي والطريق الدولي الواصل مع بغداد ومنطقة أم القطين، مع حدوث تراكمات في تلك المناطق ويتوقع في وقت لاحق من مساء الأحد امتداد التساقط إلى الجنوب وتحديدا مرتفعات الكرك والشراه والطفيلة والشوبك ووادي موسى وجبل مبرك ورأس النقب وقرى النعيمات، وهي عرضة لحدوث تساقطات وتراكمات ثلجية.

وتحدث الطريفي عن موجة قوية جدا من الجليد والانجماد على معظم المناطق ليلة الأحد، بما في ذلك الطرق الخارجية والداخلية بحسب تصريحات متلفزة لقناة المملكة يوما الاثنين والثلاثاء تتعمق الرياح القطبية مع طقس جاف، مع درجات حرارة جليدية باردة حتى خلال ساعات النهار، ولن تتجاوز درجات الحرارة 4 أو 5 درجات مئوية كحد أعلى خلال ساعات النهار، ولن تتجاوز درجات الحرارة في الجنوب الصفر مئوي خلال النهار بحسب الطريفي.

وعند المغيب يومي الاثنين والثلاثاء، توقع الطريفي أن تصل الحرارة إلى صفر وتواصل انحدارها طوال الليل بحيث قد تصل الصغرى في الليالي المقبلة إلى 4 أو 5 درجات مئوية تحت الصفر على سبيل المثال في عمان والبادية الشرقية.

MENAFN15012022000151011027ID1103544132


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.