Monday, 24 January 2022 03:09 GMT

السعودية - سياسي / الرئيس المصري يدعو لصياغة إستراتيجية أفريقية واضحة للقضاء على الإرهاب

(MENAFN- Saudi Press Agency) القاهرة 12 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 15 يناير 2022 م واس
دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى صياغة إستراتيجية أفريقية واضحة للقضاء على خطر التطرف والإرهاب وتجفيف منابع تمويله.
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي اليوم، نيابةً عن الرئيس السيسي، عبر تقنية الاتصال المرئي، في اجتماع الهيئة الموسع لمكتب قمة الاتحاد الأفريقي، الذي عقد برئاسة رئيس الكونغو الديمقراطية والرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي فيليكس تشيسيكيدي، لمناقشة عدد من القضايا الخاصة بالقارة الأفريقية.
واستعرض الرئيس المصري في كلمته موقف بلاده تجاه عدد من قضايا السلم والأمن في القارة الأفريقية، مؤكدًا سعي مصر لتقديم المساعدة لدول القارة، من خلال تكثيف الدورات التدريبية المقدمة لكوادرها في مجال مكافحة الإرهاب، والمشاركة في بعثات حفظ السلام الأممية.
وشدد على أن مصر لن تدخر جهداً نحو العمل مع أشقائها الأفارقة، بما يسهم في تخطي التحديات التي تواجه القارة، والعودة بخطى ثابتة نحو تحقيق أهداف وتطلعات الشعوب.
//انتهى//
20:55ت م
0088

MENAFN15012022000078011016ID1103544103


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.