Wednesday, 28 September 2022 10:44 GMT

الاردن - فوائد صادمة.. لعشبة العطرة للنساء

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - تتميز عشبة العطرة بالعديد من الفوائد الصحية للمرأة، لاحتوائها على زيوت عطرية. والفيتامينين سي C وبي B. إضافة إلى مركّبات الفينول والفلافونيدات والتانين. والكومارين. والإنثراكينون. ومن أهم فوائدها الصحية:

-مضادّة للالتهابات والبكتيريا
يعمل زيت العطرة على تثبيط ردات الفعل الالتهابية المختلفة، مثل: التهاب المفاصل، وأمراض القلب الالتهابية، والتهابات الجلد، والتهاب الأنف والجيوب الحادّ والتهاب الشعب الهوائية الحادّ.
كما تمتلك خصائص مضادّة للبكتيريا تجاه العديد من البكتيريا المقاومة سواء كانت بكتيريا إيجابية أو سلبية، لذلك يتم استخدام زيت عشبة العطرة في علاج بعض الالتهابات.

– خصائص مضادّة للأكسدة
تكافح عشبة العطرة الإجهاد التأكسدي، وذلك لمحتواها من الفينولات والفلافونويدات. وأشارت دراسة مِخبريّة نُشرت في مجلة إلى أنّ الزيت العطري المُستخلَص من عشبة العطرة قد يحدّ من نموّ الخلايا السرطانية في الدم. وقد يعود ذلك لخصائصه. المضادّة للأكسدة.

التخلص من السموم
يساعد زيت عشبة العطرة على طرد السموم المختلفة، مثل: السكر، والمعادن الثقيلة، والمواد الكيميائية من الجسم من خلال خصائصه المدرة للبول.

– مزيل طبيعي لرائحة العرق
يمكن استخدام زيت العشبة كمزيل طبيعي لرائحة العرق من خلال إضافة بضع نقاط منه إلى الماء واستخدامه كبخاخ.
ويعدُّ زيت عشبة العطرة أيضًا“زيت دوراني” يخرج من الجسم عن طريق العرق، مما يعطي رائحة جميلة للجسم.

MENAFN15012022000151011027ID1103544093


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.